رياضة

سانترال كوست الأسترالي بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي والعهد وصيفًا
05/05/2024

سانترال كوست الأسترالي بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي والعهد وصيفًا

لم ينجح نادي العهد، بطل لبنان، بتكرار إنجازه الذي صنعه للكرة اللبنانية عام 2019 عندما توج بطلا لكأس الاتحاد الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه وتاريخ الكرة اللبنانية، وخسر النهائي في آخر نسخ المسابقة أمام سانترال كوست الأسترالي بهدف وحيد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب السلطان قابوس بالعاصمة العُمانية مسقط.

العهد الذي أهدر لاعبوه العديد من الفرص، تلقى هدفا متأخرا قبل ست دقائق من النهاية، لم تكن كافية لإدراك الأصفر التعادل والذهاب نحو شوط إضافي، ليخطف الفريق الأسترالي آخر ألقاب البطولة الآسيوية.

 

الرياضي يهزم الهومنتمن ويقترب من بلوغ نهائي دوري كرة السلة

قطع النادي الرياضي بطل لبنان شوطا كبيرا نحو بلوغ نهائي دوري كرة السلة اللبناني بفوزه على مضيفه الهومنتمن 102 86 في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مزهر، ليتقدم الفريق البيروتي بمباراتين وفوزه مساء السبت المقبل في المنارة سيضعه في النهائي.

سيطر الرياضي على غالبية فترات اللقاء بفضل أدائه الجماعي دفاعا وهجوما، وقد سجل الأمريكي جوناثون سيمانز 25 نقطة، بينما سجل زاك لوفتون 26 نقطة للفريق البرتقالي.

 

الأهلي النبطية يواصل انتصاراته ويعمق جراح طرابلس في سداسية الأواخر

واصل نادي الأهلي النبطية عروضه الجيدة وسعيه للبقاء في دوري الأضواء في أولى مواسمه، وذلك عقب فوزه على ضيفه طرابلس الرياضي بثلاثة أهداف لهدف في ختام الجولة 12 من سداسية الأندية الأواخر، وفي اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب كفرجوز.

ليعزز الأهلي الذي سجل له جورج افناي ومحمد رأفت مهتدي في مناسبتين وأهدر ركلة جزاء، بينما سجل لوباز هدف طرابلس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث، في حين تجمد رصيد طرابلس عند 14 نقطة في قاع الترتيب.

وكان شباب الساحل قد تعادل مع الحكمة سلبا، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة، بينما رفع الحكمة رصيده إلى 17 نقطة.

وكان الاتحاد قد علّق نتيجة مباراة شباب الغازية والتضامن صور والتي انتهت بفوز الغازية بخماسية محيلا اللقاء للتحقيق.

إقرأ المزيد في: رياضة