رياضة

دورتموند في ضيافة باريس سانجرمان في نصف نهائي دوري الأبطال
07/05/2024

دورتموند في ضيافة باريس سانجرمان في نصف نهائي دوري الأبطال

يحلّ بروسيا دورتموند الألماني ضيفًا ثقيلًا على باريس سانجرمان الفرنسي، عند العاشرة مساء اليوم الثلاثاء 07/05/2024، على ملعب حديقة الأمراء ضمن إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم. ويدخل الفريق الألماني، والذي يمني النفس ببلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 11 عامًا، متسلحًا بفوزه ذهابًا بهدف واحد. 

وأكد المدير الفني لباريس سانجرمان الإسباني لويس إنريكي أن فريقه يطمح لبلوغ النهائي، مشيرًا إلى أن الجماهير في حديقة الأمراء سيكون لها دور كبير لتحقيق هذا الهدف.

من جهته، أكّد مدرب دورتموند تارازيتش أنّ فريقه مستعد للمواجهة، وهو لديه رغبة كبيرة بالتأهل، وهو أكد جهوزيته في هذا الموسم لخوض دوري الأبطال "وسنكتب التاريخ". علمًا أن النهائي سيحتضنه ملعب ونبلي في الأول من حزيران/يونيو المقبل.

الكويت بطلًا للخليج في بطولة "وصل"
أحرز "الكويت" الكويتي لقب منطقة الخليج ضمن دوري السوبر الآسيوي لكرة السلة "وصل" للموسم الثاني تواليًا، عقب فوزه على المنامة البحريني 99 92 في المواجهة الفاصلة ليحسم السلسلة 2-1. وسيلعب في دور الثماني إلى جانب الكويت والمنامة كاظمة الكويتي عن منطقة الخليج، إلى جانب الرياضي والحكمة من لبنان وغورغان الإيراني عن منطقة الغرب.

كرستل بالاس يسحق مان يونايتيد في الدوري الممتاز
سحق كرستل بالاس مانشستر يونايتيد برباعية من دون رد، في ختام فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الممتاز، ليرفع بالاس رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع عشر، في حين تجمد رصيد اليونايتيد عند 54 نقطة في المركز الثامن. وشهد اللقاء تجربة تحكيمية جديدة تمثلت باستخدام تكنولوجية آلاف كام للمرة الأولى في كرة القدم، حيث زوّد حكم الساحة بكاميرا لتصوير لقطات لن تُبث مباشرة، بل ستستخدم جزءًا من برنامج يهدف لتقديم مزيد من المعرفة والتعليم حول متطلبات التحكيم في الدوري الممتاز.

نابولي يواصل نزف النقاط في الكالتشيو
واصل نابولي بطل الموسم المنصرم للدوري الإيطالي مسلسل نزف النقاط في الدوري، بعدما فرّط بتقدمه أمام أدونازي بهدف لفيكتور أوسمين ليتعادل ويفقد نقطتين، وذلك في ختام الجولة 35 من المسابقة. وهزم إتلنتا الخامس مضيفه سالاريتانا بهدفين.

ليون يطيح بليل في الدوري الفرنسي
أنعش ليون آماله بحجز مقعد مؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي، بعدما قلب تأخره أمام لِيل بهدفين لفوز بأربعة أهداف لثلاثة ضمن فعاليات الجولة 21 من المسابقة، ليرفع ليون رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع ومتخلفًا بنقطتين عن المركز السادس في حين تجمد رصيد ليل عند 55 نقطة بالمركز الرابع.

عينُ ريال مدريد على جوهرة برازيلية
يسعى ريال مدريد الإسباني للتعاقد، خلال الانتقالات الصيفية، مع مهاجم ونجم بالمارس استيفاني وليان ميسينيو صاحب الـ17 عامًا، والذي تتنافس عدة أندية أوروبية لضمه إلى صفوفها. ووصفت تقارير إعلامية اللاعب بالأعجوبة وميسي الصغير. وتبلغ قيمة الشرط الجزائي لتخلي بالمارس عن اللاعب 55 مليون يورو فهل سيدفع الملكي قيمة الشرط الجزائي ويظفر بالجوهرة البرازيلية؟

الهلال يقترب من حصد لقب الدوري السعودي
بات الهلال المتصدر بحاجة لنقطة واحدة من أربع مباريات لحصد لقب الدوري السعودي لكرة القدم، عقب فوزه على أهلي جدّة بهدفين لهدف، في مباراة مؤجلة عن الجولة 28 من المسابقة. وسجل ماتروفيتش ومالكوم؛ بينما سجل لبريكان هدف الأهلي الوحيد، وعزز الهلال صدارته للدوري بـ86 نقطة في حين تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث.

رحيل مدرب وستهام
أعلن نادي وستهام يونايتيد الانكليزي عن رحيل مدربه القدير ديفيد مويز، في نهاية الموسم الحالي، من دون أن يجدّد عقد المدرب الخبير، وسيخلفه الإسباني جوليان لوبيتيغي.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة