طوفان الأقصى

فلسطين

المقاومة تتصدّى ببسالة لاقتحام الاحتلال مخيم نور شمس في الضفة الغربية
08/05/2024

المقاومة تتصدّى ببسالة لاقتحام الاحتلال مخيم نور شمس في الضفة الغربية

أكدت سرايا القدس - كتيبة طولكرم خوض مجاهديها، فجر اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت أطراف مخيم نور شمس في الضفة الغربية المحتلة. 

وأعلنت الكتيبة، في بيانها، أنّ مجاهديها تمكّنوا من تحقيق إصابات مؤكدة بين جنود الاحتلال وآلياته خلال تصديها، وذلك ضمن معركة  "طوفان الأقصى".  فقد أطلق المقاومون النار بكثافة تجاه قوات الاحتلال في محيط المخيم، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة. 

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، واتجهت نحو ضاحية شويكة شمالًا قبل أن تقتحم ضاحية اكتابا، وسط اندلاع اشتباكات وسماع إطلاق نار كثيف في المنطقة. وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمود مصطفى عسس (41 عامًا) بعد مداهمة منزله في حي إسكان الموظفين في اكتابا، حيث قامت بتفتيشه وتخريب محتوياته.

بالتزامن، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، بلدة تقوع جنوبي شرقي بيت لحم، حيث داهمت عددًا من منازل المواطنين، من دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما اقتحمت قوة خاصة مخيم الأمعري جنوبي مدينة البيرة، واعتقلت الشاب عبد ريحان.  

وفي محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد صالح والأسير المحرر نمر عصايرة بعد اقتحام منزليهما في قرية عصيرة القبلية، والشاب إحسان فتيان بعد اقتحام منزله في حي خلة الايمان في مدينة نابلس، ومجدي عاشور بعد اقتحام منزله في منطقة كروم عاشور في المدينة، واعتقال الأسير المحرر أسامة حلاوة بعد اقتحام منزله في منطقة نابلس الجديدة. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود العسس خلال اقتحام محيط مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير، وداهمت عددًا من المنازل وعاثت فيها خرابًا بعد اعتقال قطانيها لساعات وإخضاعهم لتحقيقات ميدانية، حيث اعتقلت الأسير المحرر رياض سامي جرادات وارفيفان جرادات من البلدة، والشقيقين محمد وقصي عيسى حلايقة والشاب أكرم عفيف حلايقة من بلدة الشيوخ شمال الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث اعتقلت القوات الشاب أمجد أبو بكر عقب اقتحام منزله والعبث بمحتوياته والاستيلاء على مبلغ من المال ببلدة يعبد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيرزيت شمال رام الله، وكذلك اقتحمت مدينة بيت لحم واعتقلت محمود الوريدان، والأسير المحرر أحمد حبيب ونعمان جبران ونادر جبران ونجله مجدي نادر بعد اقتحام منازلهم، كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الشقيقين المحررين ظاهر وطاهر عقاب راضي من بلدة اللبن الغربية في رام الله، بعد أسبوع من الإفراج عنهما.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل