رياضة

بوروسيا دورتموند يطيح بسان جرمان ويبلغ نهائي دوري الأبطال 
08/05/2024

بوروسيا دورتموند يطيح بسان جرمان ويبلغ نهائي دوري الأبطال 

بلغ بوروسيا دورتموند نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بعدما جدد فوزه على مضيفه باريس سانجرمان الفرنسي بهدف في أياب نصف النهائي في حديقة الأمراء بفضل المدافع ماتس هاملز في الدقيقة الـ 50، ليجدد خامس الدوري الألماني فوزه على بطل فرنسا الذي مني بخيبة أمل لفشله ببلوغ نهائي المسابقة القارية مجددًا.

وبلغ دورتموند النهائي للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 11 عامًا.

ويحل بايرن ميونخ الألماني ضيفًا على ريال مدريد الإسباني عند العاشرة مساء الأربعاء في أياب نصف النهائي بعدما تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما ذهابًا.

ويطمح ريال مدريد حامل الرقم القياسي لتجاوز عقبة وصيف الدوري الألماني في البرنابيو والعبور إلى المشهد الختامي معولًا على البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو والانجليزي بيلينغهام ومدربه المحنك كارلو أنشيلوتي الذي اعتبر أن المباراة ستكون صعبة لكن التأهل سيكون مذهلًا.

من جهته، يمني بايرن ميونخ النفس بتحقيق الانجاز بعد موسم مقبول ببلوغ النهائي بقيادة مدربه توخيل الذي سبق له حصد اللقب القاري مع تشلسي، وهو سيترك أليانز أرينا نهاية الموسم وسيعتمد العملاق البفاري على نجمه هاري كين لقيادة ثاني الدوري الألماني نحو نهائي ويمبلي.

الأهلي يكتسح الاتحاد السكندري في الدوري المصري

وقد اكتسح الأهلي الاتحاد السكندري بأربعة أهداف لهدف بالدوري المصري، في مباراة مؤجلة عن الجولة التاسعة من المسابقة.

وسجل رباعية الأهلي الفلسطيني وسام أبو علي، ورضا سليم، وعمر كمال، ومحمود كهرباء، بينما سجل الغيني بواتينغ هدف الفريق السكندري، ليرفع الأهلي الذي حقق انتصاره الثالث تواليًا رصيده إلى 30 نقطة متقدمًا إلى المركز السابع، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الرابع.

حارس خدمات رفح شهيدًا

من جانبه، نعى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حارس مرمى خدمات رفح الرياضي محمود الجزار شهيدًا عقب ارتقائه بغارة صهيونية استهدفت مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

نيمار يشارك بحملة لجمع التبرعات

بدوره، أطلق الاتحاد البرازيلي لكرة القدم حملة لجمع التبرعات لدعم الضحايا والمتضررين جراء الفيضانات التي دمرت ولاية ريو غراندي ودو سول جنوب البلاد، متسببة بمقتل 78 شخصًا على الأقل، ونزوح 90000 نسمة من منازلهم، وتأثر نادي غريميو ونادي إنترناسيونال بشكل مباشر بسبب الفيضانات، حيث غمرت المياه مراكز التدريب وحولت الملاعب إلى أحواض سباحة.

وقد شارك النجم البرازيلي نيمار بمنصة جمع التبرعات التي أطلقها الاتحاد.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل