رياضة

الحكمة يهزم بيروت ويقترب من نهائي دوري كرة السلة اللبناني
08/05/2024

الحكمة يهزم بيروت ويقترب من نهائي دوري كرة السلة اللبناني

بات الحكمة على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي دوري كرة السلة بفوزه على مضيفه بيروت 107 90 في ثالث مواجهات الفريقين بمجمع الشياح، ضمن الدور نصف النهائي، ليتقدم الأخضر 2 1 في السلسلة، حيث سيضعه فوزه في مباراة الجمعة على أرضه في غزير في الدور النهائي.

ويدين الحكمة الذي سيطر على أطوار اللقاء بالفوز للأميركي كلاي انتوني إرلي الذي سجل 40 نقطة مع 18 متابعة في مباراة حسمها الحكمة بفضل دفاعه القوي وتميز هجومه، حيث انتهى الربع الأول بنتيجة 27 20، وكثف الحكمة من ضغطه الهجومي، ليوسع الفارق في الربع الثاني إلى 18 نقطة عند الاستراحة 55 37 في ظل غياب شبه تام لأجانب بيروت.

وفي الربع الثالث حاول علي مزهر وسيرجيو درويش وعلي حيدر قيادة كتيبة جو غطاس للعودة ليقلصوا الفارق بداية إلى 12 نقطة، إلا أن جوناثان جيبسون والصربي نيكلاوس راكوزوفيتش حرما أصحاب الأرض من مرادهم، ليوسعوا الفارق إلى 21 نقطة 76 55 قبل الربع الأخير.

ولم يتبدل المشهد في الربع الأخير مع مواصلة إرلي وزملاءه التسجيل لينهوا رجال جاد الحاج اللقاء بفارق 17 نقطة.

وسجل كلاي انتوني إرلي 40 نقطة وأضاف كل من جوناثان جيبسون ونيكلاوس راكوزوفيتش 15 نقطة لكل منهما، فيما سجل لبيروت علي مزهر 21 نقطة مع تسع تمريرات حاسمة، وأضاف سيرجيو درويش 20 نقطة قبل خروجه بالأخطاء الخمس وعلي حيدر 13 نقطة، بينما سجل دار تاكر عشر نقاط.

غورغان الإيراني في ضيافة الرياضي

من جانبه، يستضيف النادي الرياضي بطل لبنان غورغان الإيراني عند العاشرة إلا ربع مساء الأربعاء في آخر مواجهات الفريقين ضمن نهائي بطولة وصل لمنطقة غرب آسيا بمجمع نهاد نوفل والنتيجة هي تعادل الفريقان بانتصار لكل منهما.

ويطمح الرياضي الفائز باللقب الموسم المنصرم على حساب غورغان لتكرار الانجاز متسلحًا بجمهوره وفريقه القوي الذي فاز في المباراة الافتتاحية في السلسلة بفارق 35 نقطة، قبل أن يخسر في العاصمة الإيرانية طهران، وبفارق غير كبير، ليفرض غورغان مواجهة فاصلة لن تكون سهلة، لول شاري وزملاءه، وأيضًا لن تكون نزهة لوائل عرقجي وأمير سعود وعلي منصور وثون ميكر وجوناثان سيمونز، مع أرجحية بطل لبنان للفوز وحصد اللقب في الغرب وخوض دور الثماني إلى جانب الحكمة والمنامة.

النجمة يواجه العهد الأحد قبل مواجهته الأنصار

من جهتها، حددت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم مواعيد مبارايات الجولتين التاسعة والعاشرة لسداسية الأندية الأوائل، حيث يواجه الأنصار الصفاء عند الرابعة عصر السبت في جونية في الجولة التاسعة لسداسية الأوائل، تسبقها مواجهة الراسينغ والبرج الافتتاحية الجمعة، على أن يصطدم النجمة المتصدر بالعهد الثالث عند الرابعة عصر الأحد في جونية.

وتلعب مباريات الجولة العاشرة منتصف الأسبوع المقبل افساحًا بالمجال لتحضيرات المنتخب الوطني للتصفيات الآسيوية المزدوجة.

وتنطلق الجولة في الخامس عشر من الجاري بمواجهة البرج والصفاء في بحمدون على أن يواجه الراسينغ العهد في زغرتا عند الرابعة عصر الخميس، ويلتقي النجمة بغريمه الأنصار على ملعب طرابلس البلدي الخميس.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل