رياضة

الرياضي يطيح بغورغان ويتوج بطلًا لغرب آسيا
09/05/2024

الرياضي يطيح بغورغان ويتوج بطلًا لغرب آسيا

حافظ النادي الرياضي اللبناني على لقبه بطلًا لغرب آسيا لكرة السلة للمرة الثانية تواليًا، بعدما حسم سلسلة النهائي أمام ضيفه غورغان الإيراني 2 1، في ثالث مواجهات الفريقين بمجمع نهاد نوفل وبنتيجة 100 78.

وقدم الرياضي الذي فاز في المباراة الافتتاحية بفارق 35 نقطة أداءً قويًا ماحيًا الصورة التي ظهر خلالها قبل أسبوع وخسارته في العاصمة الإيرانية طهران، لينجح بطل لبنان بالعبور إلى دور الثماني المزمع إقامته في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ثماني فرق ستوزع على مجموعتين.

ونجح الرياضي بإحكام سيطرته على اللقاء منذ البداية حاسمًا النصف الأول بفارق 16 نقطة 54 38، ليكمل وائل عرقجي وزملاءه توسيع الفارق، ليصل إلى 27 نقطة قبل أن يستقر على 22 نقطة نهاية اللقاء.

ريال مدريد يطيح ببايرن ميونخ ويبلغ نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم

عالميًا، قلب ريال مدريد الإسباني النتيجة أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني وتغلب عليه بهدفين لهدف في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي في ملعب برنابيو، ليبلغ الملكي نهائي دوري الأبطال للمرة الـ18 في تاريخه، معوضًا نتيجة الذهاب والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وعلى الرغم من السيطرة المدريدية والخطورة التي برع حارس البايرن في التصدي لها، إلا أن العملاق البفاري افتتح التسجيل عبر الكندي ألفونسو ديفيز في الدقيقة الـ 68 ليجهد بعدها الريال للتعديل قبل أن ينجح البديل خوسيلو، وقبل دقيقتين من النهاية، بخطف التعادل بعد كرة أفلتت من الحارس الألماني، ليعود خوسيلو، ويمنح فريقه بطاقة العبور بهدف ثاني في الوقت البديل.

وشهدت اللحظات الأخيرة تسجيل الزوار هدفًا ألغاه الحكم بداعي التسلل بعدما سبق له الاستعانة بتقنية "الفار" لتأكيد هدف خوسيلو الثاني ليمدد الحكم اللقاء لحوالي ربع ساعة، ونجح في اللحظات الأخيرة المدافع الهولندي دي ليخت بالتعادل، إلا أن الحكم رفض اللجوء إلى "الفار" للتثبت من الهدف، ما أثار غضب لاعبي بايرن ميونخ ومدربهم.

وسيواجه ريال مدريد بروسيا دورتموند الألماني في نهائي ونبلي في الأول من حزيران المقبل.

مكافآت مالية ضخمة للاعبي الريال

رصد نادي ريال مدريد مكافآت مالية ضخمة في حال حصول فريق كرة القدم على ثلاثية الدوري الاسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال.

وبحسب يومية ماركا، فإن اجمالي مكافآت حصد الثلاثية سيبلغ مليون و400 الف يورو لكل لاعب.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل