رياضة

الساحل يعزز صدارته لسداسية الأواخر ويضمن البقاء
10/05/2024

الساحل يعزز صدارته لسداسية الأواخر ويضمن البقاء

ضَمِنَ شباب الساحل بقاءه في دوري الأضواء باكتساحه الأهلي النبطية بخماسية نظيفة بفضل ثلاثية للنيجيري صمود قادري، ليرفع الأزرق رصيده إلى 29 نقطة، في حين تجم رصيد الأهلي النبطية عند 22 نقطة في المركز الثالث.

وحافظ الحكمة على آماله بالبقاء بفوزه على الشباب الغازية بثلاثة أهداف لهدف في بحمدون، فيما اسقط طرابلس الرياضي التضامن بهدف ليغادر قاع الترتيب.

ويتصدر شباب الساحل الترتيب بـ29 نقطة، يليه التضامن صور بـ25 نقطة ولم يبت بعد بمصير مباراته التي خسرها بخماسية مع الغازية المتروكة للتحقيق.

الأهلي النبطية ثالثا بـ22 نقطة، الحكمة رابعا بـ20 نقطة، طرابلس خامس بـ17 نقطة، والغازية أخير بـ16 نقطة، بانتظار بت مصير مبراته مع التضامن صور التي فاز بها بخماسية.

بيروت في ضيافة الحكمة وعينه على تعديل السلسلة وفرض مباراة خامسة

ويحل بيروت ضيفًا على الحكمة عند العاشرة إلا ربع مساء الجمعة في رابع مواجهات الفريقين ضمن نصف نهائي دوري كرة السلة اللبناني. ويدخل بيروت المواجهة وظهره للحائط فخسارته المباراة تعني خروجه من المنافسة وفوزه سيفرض على الحكمة خوض مباراة فاصلة في الشياح.

وسيتسلح بيروت بعلي حيدر وسارجيو درويش وعلي مزهر محليًا، بالإضافة إلى دار تاكر وهاملتون لإنجاز المهمة.

في المقابل، سيسعى الحكمة بقيادة غيبسون وكلاي ارلي لتحقيق الفوز وحسم السلسلة وبلوغ النهائي وعدم خوض مباراة فاصلة، وسيتسلح الأخضر إلى قوته الهجومية والدفاعية بجمهوره الحاشد في غزير.

ليفركوزن إلى نهائي الدوري الأوروبي

واصل باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني لكرة القدم مسلسل إنجازاته هذا الموسم وسعيه لثلاثية تاريخية، فبعد لقب الدوري المحلي بلغ فريق المدرب اتشافي الونزو نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بتجاوزه ضيفه روما الذي كان متقدما بهدفين بالتعادل بهدفين لكل منهما مستفيدًا من فوزه ذهابا بهدفين في الاولمبيكو.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 49 مباراة بلا خسارة متجاوزًا رقم بنفيكا البرتوغالي المسجلة في الستينيات، لينضم بطل ألمانيا إلى مواطنه بروسيا دورتموند الذي عبر إلى نهائي دوري الأبطال.

وسيواجه ليفركوزن اتلنتا الإيطالي الفائز على ضيفه مارسيليا بثلاثية نظيفة، ليحقق اتلنتا انجازا تاريخيا ببلوغ نهائي قاري للمرة الأولى.

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لهدف.

أولمبياكوس اليوناني إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

هذا وقاد المهاجم المغربي أيوب الكعبي فريقه اولمبياكوس اليوناني إلى نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بتسجيله ثنائية في مرمى استونفيلا بعد ثلاثية في مباراة الذهاب، ليضرب الفريق اليوناني موعدا مع فيورنتينا على اللقب.
 

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل