رياضة

الحكمة يطيح بفريق بيروت ويبلغ نهائي دوري كرة السلة اللبناني
11/05/2024

الحكمة يطيح بفريق بيروت ويبلغ نهائي دوري كرة السلة اللبناني

بلغ الحكمة نهائي دوري كرة السلة اللبناني للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والأولى منذ 8 سنوات، عقب فوزه على ضيفه بيروت فارست كلوب 80 76 في رابع مواجهات الفريقين في غزير، ضمن سلسلة الدور نصف النهائي ليحسم الأخضر السلسلة بنتيجة 3 1، ويضرب موعدًا مع الفائز من مواجهة غريمه الرياضي والهومنتمن، علما أن بطل لبنان الرياضي متقدم بانتصارين.
 

نجح الحكمة بفضل أدائه الهجومي الجماعي ودفاعه المحكم بفرض إيقاعه على غالبية مراحل اللقاء، بالرغم من محاولات بيروت للتقدم، لينجح الزوار الذين تأخروا مطلع اللقاء بالتقدم نهاية الربع الأول 23 17. وعوّض جوناثون غيبسون وزملاؤه في الربع الثاني ليقلبوا النتيجة ويعدلوا الأرقام، قبل أن يتقدموا نهاية النصف الأول بفارق نقطة واحدة 44 43 بفضل كلاي انطوني ارلي وزملائه.

وواصل الحكمة أداءه القوي مطلع الربع الثالث موسعًا الفارق إلى 11 نقطة بفضل ثلاثيات غيبسون ونقاط ارلي وأحمد ابراهيم، قبل أن يستفيق الضيوف ويقلبوا الطاولة ويقلّصوا النتيجة بداية عبر هاملتون وسارجيو درويش، ليتقدموا نهاية الربع الثالث بفارق نقطة 64 63. وارتفعت الإثارة في الربع الأخير، ليتقدم الحكمة تارة وطورًا بيروت، قبل أن يحسم الأخضر المسنود بجمهور كبير ملأ قاعة غزير اللقاء وبفارق أربع نقاط.

وسجل الأمريكي جوناثون غيبسون 27 نقطة للحكمة، وأضاف مواطنه كلاي انطوني ارلي 16 نقطة، وأحمد إبراهيم 15 نقطة، والصربي نيكلاوس راكوزوفيتش 11 نقطة؛ فيما سجل الترينادادي جون هاملتون 18 نقطة لبيروت، وأضاف سارجيو درويش 17 نقطة، وعلي حيدر 14 نقطة، وعلي مزهر 13 نقطة.

الرياضي يستضيف الهومنتمن وعينه على الفوز
يستضيف النادي الرياضي بطل لبنان وغرب آسيا الهومنتمن نعند العاشرة إلا ربعًا من مساء السبت في ثالث مواجهات الفريقين، ضمن نصف نهائي دوري كرة السلة في قاعة صائب سلام في المنارة. ويسعى الرياضي لحسم السلسلة 3 0 وبلوغ النهائي لمواجهة غريمه الحكمة في حال تحقيقه فوزه الثالث تواليًا.
ويعوّل رجال المدرب أحمد فران على الروح العالية ووتمايز مايكر وعلم الدين كيكانوفيتش وجوناثون سيمانز وعلي منصور وكريم زينون لحسم المهمة. في المقابل يأمل الهومنتمن صنع المفاجئة عبر هدّافه زاك لوفتون ومواطنه دواين جاكسون إلى جانب جاد خليل وغبريال عجميان، وجرّ الرياضي إلى مرابعة رابعة.

الأنصار يمدّد لقائده نصار نصار
ضمن إطار سياسة تدعيم الفريق والحفاظ على لاعبيه، جدد نادي الأنصار عقد مدافعه وقائده الدولي نصار نصار لمدة ثلاث سنوات وحتى العام 2027، لينضم للسنيغالي حج مالك تال والمخضرم حسن معتوق.

التعادل يسيطر على مواجهة البرج والراسينج في سداسية الأوائل
تعادل البرج مع الراسينج سلبًا في افتتاح منافسات الجولة التاسعة لسداسية الأندية الأوائل لكرة القدم، ليخرج كل فريق بنقطة أبقت البرج خامسًا بـ17 نقطة والراسينج سادسًا بـ11 نقطة.

كرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل