رياضة

الرياضي يسقط الهومنتمن ويبلغ نهائي دوري كرة السلة
12/05/2024

الرياضي يسقط الهومنتمن ويبلغ نهائي دوري كرة السلة

حجز النادي الرياضي بيروت بطل لبنان مقعدا في نهائي دوري كرة السلة للمرة الـ11 تواليًا بفوزه على ضيفه الهومنتمن (98- 90) لينهي رجال المدرب أحمد فران السلسلة بنتيجة (3-0) ويضرب الأصفر موعدًا مع غريمه الأخضر على اللقب.

نجح الرياضي بخطف الفوز بالرغم من مقارعة لاعبي الهومنتمن ونديتهم طوال فترات اللقاء فقد نجح الفريق البرتقالي بتدارك تأخره لتقدم في الربع الأول بل زاده إلى ست نقاط عند النهاية (27- 21) بفضل تميز زاك لوفتون صاحب الـ14 نقطة ليعود الرياضي وبفضل هايك وعلم الدين كيكانوفيتش وكريم زينون ويقلب التخلف لتقدم استقر عند تسع نقاط عند النهاية (53- 44).

وعاد الهومنتمن بفضل جمال جونز ولوفتون وجرار حدديان للتعويض وتسكير الفارق ومعادلة النتيجة بعد أداء دفاعي مميز حرم أصحاب الأرض من تسجيل أكثر من خمس نقاط طوال خمس دقائق ليعود الرياضي وينهي الربع الثالث متقدما بثلاث نقاط (73- 70).

وتواصلت الإثارة في الربع الأخير مع محاولات الرياضي لحسم النتيجة وعدم تسليم جونز ولوفتون وحدديان بهذا الواقع لتتعادل النتيجة في أكثر من مناسبة أو يتقلص الفارق إلى نقطة قبل أن يقود جوناثون سيمانز مع إسماعيل أحمد وهايك كتيبة الرياضي لحسم المباراة وبفارق ثماني نقاط.

سجل للرياضي الأميركي جوناثون سيمانز 24 نقطة وأضاف كل من إسماعيل أحمد وهايك كيوكجيان 14 نقطة بينما اكتفى وائل عرقجي بعشر نقاط وخرج الأسترالي مايكر مصابًا، فيما سجل للهومنتمن زاك لوفتون 27 نقطة وأضاف كل من جيرار حدديان وجمال جونز 19 نقطة لكل منهما وغبريال حدديان 11 نقطة.

الأنصار يطيح بالصفاء ويعتلي الصدارة بفضل حاج مالك
تغلب الأنصار على الصفاء بهدفين دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب جونية البلدي لحساب الجولة التاسعة من سداسية الأندية الأوائل ليرفع الأنصار رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة مؤقتًا في حين تجمد رصيد الصفاء الذي ابتعد أكثر فأكثر عن المنافسة عند 23 نقطة في المركز الرابع.

ويدين الأنصار بفوزه لمهاجمه السنيغالي حج مالك الذي وقع على ثنائية في الدقيقتين 6 و77 ليعزز صدارته لترتيب الهدافين ب13 هدفًا.

واستعاد النجمة الصدارة قبل مواجهته الأنصار الخميس المقبل، بعد فوزه على العهد حامل اللقب في جونية (1-0).

استقالة جاد الحاج 
قدم المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة السلة ونادي الحكمة المدرب الوطني جاد الحاج استقالته من منصبه مديرًا فنيًا للمنتخب اللبناني الذي يستعد لخوض الملحق الأولمبي المؤهل إلى أولمبياد باريس.

وعزا الحاج أسباب الاستقالة إلى شخصية وعائلية ومهنية، علمًا أن الحاج قاد المنتخب لبلوغ نهائيات كأس العالم وتقديم أداء جيد وحجز مقعد في الملحق الأولمبي.

السيتي يكتسح فولهام ويقترب من لقب الدوري الممتاز
اكتسح مانشستر سيتي حامل اللقب فولهام برباعية نظيفة لحساب الجولة 37 من المسابقة ليرفع السيتيزن رصيده إلى 85 نقطة في القمة متقدمًا بنقطة عن أرسنال الذي سيواجه مانشستر يونايتيد وتبقى للسيتي مباراتين في الدوري.

وهبط بارنلي رسميًا لدوري الدرجة الاولى بسقوطه أمام توتنهام الخامس بهدفين لهدف، وتغلب برانتفورد على بورنموث بهدفين لهدف.

ريال مدريد يكتسح غرناطة في الليغا
اكتسح ريال مدريد المتوج بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم غرناطة برباعية نظيفة في مباراة احتفال الملكي بالتتويج باللقب بفضل ثنائية ابراهيم دياز ليواصل الميرنغي مسلسل انتصاراته محليًا وقاريًا.

ماينز يسقط دورتموند بثلاثية
بعد بلوغه نهائي دوري الأبطال سقط بروسيا دورتموند أمام ماينز الساعي لتجنب الهبوط بثلاثية نظيفة لحساب الجولة 33 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم.
وحافظ كولون على آماله بالبقاء بفوزه على ينيون برلين بثلاثة أهداف لهدفين.

نافاس يغادر سانجرمان
أكد الحارس الكوستاريك المخضرم كيلاور نافاس رحيله عن فريق باريس سانجرمان نهاية الموسم بعد انتهاء عقده لجلوسه حبيسًا على دكة البدلاء في ظل تواجد الإيطالي دوناروما.

كرة القدمكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل