فلسطين

لليوم الـ 221 تواليًا.. طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة 
14/05/2024

لليوم الـ 221 تواليًا.. طائرات الاحتلال تقصف قطاع غزة 

يُواصل العدو الصهيوني عدوانه الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 221 تواليًا، حيث تستمر طائراته ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الثلاثاء، على أرجاء متفرقة من القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال توغلها البري في رفح مع استمرار احتلال معبر رفح الحدودي لليوم الثامن، مع القصف الجوي والمدفعي وارتكاب المجازر ومنع إدخال المساعدات. كما تستمر بتوغلها في حي الزيتون جنوب مدينة غزة لليوم السادس، وتوغلها في جباليا شمال غزة لليوم الرابع.

هذا؛ وقد وصلت جثامين أربعة شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ووصلت ثلاث إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط القطاع.

كما شنّت طائرات الاحتلال غارة على محافظة دير البلح وسط القطاع. ووصل 4 جرحى إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة أبو طعيمة في خان يونس. وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة مسعود بشارع النزهة في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة جديدة بعدما قصفت منزلًا من 3 طوابق، دُمّر على رؤوس ساكنيه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أسفرت عن 14 شهيدًا على الأقل وعشرات الجرحى. وقال الدفاع المدني: "إن طواقمه انتشلت 8 شهداء وأنقذت عشرات الإصابات، جلهم من النساء والأطفال بعد استهداف طائرات الاحتلال بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق لعائلة كراجة في النصيرات تؤوي نازحين، فيما لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض". وأشار الدفاع المدني إلى وجود تقديرات بوجود نحو 100 شخص على الأقل في منزل عائلة كراجة.

كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة الماضية، غارة على منزل في أرض بكر غرب مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال مدينة بيت لاهيا شمال غرب القطاع ومخيم جباليا شمالًا بشكل عنيف. وشنت طائرات الاحتلال غارة جديدة شرق رفح. واستشهدت طفلة وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة عبد الرحمن مقابل مدرسة الفالوجا في مخيم جباليا شمالي غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين