رياضة

مبابي يتوّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي 
14/05/2024

مبابي يتوّج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي 

توّج نجم باريس سان جرمان السابق والمنتخب الفرنسي وهداف بطل فرنسا كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب للمرة الخامسة في مسيرته، وهو رقم قياسي في الموسم الأخير، لنجم الكرة الفرنسية في الدوري المحلي.

أكد مبابي، خلال تسلمه الجائزة، أن رحلته في البطولة الفرنسية ليست صفحة وقد طويت، ولكنها مرحلة مهمة من حياته. وتوجه مبابي بالشكر لرئيس نادي باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي من دون أن يذكره بالاسم، وأمير قطر على الدعم الذي قدمه له منذ أن كان شابًا.

واختير لاعب وسط باريس سان جرمان الشاب وارن زاير إيمري أفضلَ لاعبِ شاب في الموسم، والإيطالي وجيانلويجي دوناروما أفضل حارس مرمى، وأفلتت من النادي فقط جائزة أفضل مدرب التي نالها المدير الفني لبريست إيريك روي بعد أن قاد نادي بروتاني المتواضع إلى التأهل الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

أوباميانغ أفضل لاعب أفريقي في فرنسا 

في سياق متصل، توّج هدّاف مارسيليا الغابوني بيير إميريك أوباميانغ بجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي، متفوقًا على المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جرمان، والجزائري نبيل بن طالب لاعب ليل الفرنسي.

تعثر لليفربول في الدوري الممتاز

حسم التعادل الإيطالي بثلاثة أهداف لكل منهما مواجهة أستون فيلا الرابع وضيفه ليفربول، ليبقى أستون فيلا رابعًا بـ68 نقطة، فيما رفع الريدز رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثالث، ليكتفي رجال يورغن كلوب بانهاء الموسم في المركز الثالث.

برشلونة إلى وصافة الدوري الإسباني

من جهته، فاز برشلونة على ريال سوسيداد بهدفين في ختام الجولة الـ 35 من الدوري، ليصعد النادي الكتالوني إلى المركز الثاني على اللائحة بـ76 نقطة، ليعزز حظوظه بخوض مسابقة كأس السوبر.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل