رياضة

الرياضي يكتسح الحكمة ويتقدم في نهائي دوري كرة السلة
15/05/2024

الرياضي يكتسح الحكمة ويتقدم في نهائي دوري كرة السلة

فاز الرياضي بطل لبنان على ضيفه وغريمه الحكمة 104-58 في أولى مواجهات الفريقين ضمن الدور النهائي ليتقدم 1-0، وذلك في المباراة التي جمعتهما بقاعة صائب سلام بالمنارة وبحضور جمهور حاشد للنادي الرياضي.

ونجح الرياضي بادائه الدفاعي القوي وتميزه الهجومي بفرض ايقاعه، لا سيما في الربع الثاني بعد ربع أول متقارب انتهى 18-15 لمصلحة أصحاب الأرض.

وبدأ الرياضي بتوسيع الفارق إلى 10 نقاط 42- 32 عند الاستراحة بفضل ثوني مايكر وإسماعيل أحمد ووائل عرقجي وسيمانز.

وبسط الرياضي هيمنته المطلقة على مجريات الربع الثالث وسط دفاع صارم على غيبسون، على الرغم من نجاح راكوزوفيتش من تسجيل أكثر من عشرين نقطة ليبلغ الفارق عند نهاية الربع 21 نقطة 69 48 بعدما منع لاعبوا الرياضي الزوار من تسجيل أكثر من ست نقاط طوال عشر دقائق.

وتواصل المد الهجومي للرياضي في الربع الأخير ليوسع الفارق، على الرغم من مشاركة لاعبي الاحتياط ويتخطى الفارق 40 نقطة في مباراة تألق خلاله جميع لاعبوا الفريق الأصفر وأنهوا اللقاء بنتيجة 104 58 وسجل لاعبوا بطل لبنان 35 نقطة في الربع الأخير، ليؤكد الرياضي هيمنتهم على غريمه بعدما حقق فوزه الخامس خلال ست مواجهات هذا الموسم حتى الآن، علما أن الفائز بأربع مبارايات من أصل سبع محليا يتوج بطلا للبنان.

وسجل للرياضي جوناثون سيمانز 18 نقطة، وهايك كيوكجيان 17 نقطة، وأضاف وائل عرقجي 13 نقطة.

وسجل الصربي نيكولاس راكوزوفيتش 22 نقطة للحكمة وأضاف كل من أحمد ابراهيم وكلاي انطوني ارلي 13 نقطة، فيما اكتفى جوناثون غيبسون بثلاث نقاط بعدما خضع للرقابة الدفاعية الصارمة من كريم زينون وعلي منصور.

وسيتواجه الفريقان مجددًا عند العاشرة إلا ربع مساء الأربعاء في قاعة غزير في مواجهة ثئرية للاخضر، وقد تكون بداية الطريق للرياضي في حال نجاحه بالفوز للاقتراب من الاحتفاظ بلقب الدوري.

الحكمة يواجه الرياضي مجددًا في بطولة وصل في قطر

ويفتتح فريق الحكمة لكرة السلة مبارايات المجموعة الأولى لبطولة وصل لدور الثماني التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة ما بين 25 الجاري ومطلع حزيران/يونيو المقبل، بمواجهة المنامة البحريني عند التاسعة مساء السبت في 25 أيار/مايو، على أن يواجه الرياضي استانا الكازاخي مساء اليوم التالي ويتواجه الفريقان مجددًا مساء الإثنين في 27 أيار/مايو.

ويختتم الحكمة منافسات دور المجموعات بمواجهة استانا عند 6 عصر يوم الأربعاء في 29 أيار، فيما يواجه الرياضي مساء اليوم نفسه المنامة البحريني.

إقرأ المزيد في: رياضة