اليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمِّرة أميركية وسفينة في البحر الأحمر 
15/05/2024

القوات المسلحة اليمنية تستهدف مدمِّرة أميركية وسفينة في البحر الأحمر 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ قواتها البحرية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الأميركية "ميسون" في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، مؤكدةً أنَّ الإصابة كانت دقيقة.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة اليمينة العميد يحيى سريع إلى أنَّ القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذوا عمليةً مشتركةً استهدفت السفينة (Destiny) في البحر الأحمر، مشددًا على أنَّ الإصابة كانت دقيقة.

وأوضح العميد سريع أنَّ استهداف السفينة جاء بعد انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 20 نيسان/أبريل الماضي بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر، إلا أنَّها كانت تحت الرصد والمتابعة من القوات المسلحة.

وأضاف أنَّه جرى توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرت على انتهاك قرار المنع فأصبحت في قائمة السفن المستهدفة والممنوعة من الإبحار في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية.

وأكَّد العميد سريع أنَّ القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعًا عن اليمن العزيز، لافتًا إلى أنَّ هذه العمليات لن تتوقف إلا برفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: اليمن

خبر عاجل