طوفان الأقصى

فلسطين

3 شهداء برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
16/05/2024

3 شهداء برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

استشهد ثلاثة شبان، فجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال في مدينة طولكرم، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، التي أكدت إصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة. 

وأوضحت وزارة الصحة أن الشهداء الثلاثة هم: أيمن أحمد مبارك (26 عامًا)، وحسام عماد دعباس (22 عامًا)، ومحمد يوسف نصر الله (27 عامًا).

وأفادت مصادر محلية فلسطينية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، وانتشرت في دوار جمال عبد الناصر ومحيط جامعة القدس المفتوحة، وداهمت أحد محلات الصرافة في شارع نابلس بطولكرم، بعد تفجير بابه.

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها في كل شوارع المدينة وفوق بنايتها، حيث أطلقت النار على كل ما يتحرك فيها.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة درات مع قوات الاحتلال في طولكرم، في حين استهدف مقاومون قوات الاحتلال المقتحمة للمدينة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وبلدة بيت أمر جنوب الضفة الغربية، بعدد من الآليات العسكرية من مدخلها الشمالي بمنطقة راس الجورة، وأغلقت الطرق المؤدية إلى منطقة دائرة السير، ومنعت تحرك المواطنين.

كما اقتحمت منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وانتشرت في محيط منازل المواطنين وأوقفت مركباتهم وفتشتها.

واقتحمت مدينة نابلس، من طريق الـ17، وداهمت بناية السلام بالقرب من دوار زواتا، واعتلت أسطح المباني القريبة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا، وداهمت شارع قصر هشام "شارع البنوك"، وانتشرت بين المحال التجارية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدات عرابة وكفر راعي وسيلة الظهر وقرية فحمة جنوب جنين، واعتقلت مواطنًا.

وقالت مصادر أمنية ومحلية لوكالة "وفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت عرابة وكفر راعي وسيلة الظهر وفحمة بمحافظة جنين، وشنت حملة تفتيش واسعة.

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، واعتقلت مواطنا.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم المدينة من مدخلها الشرقي، وانتشر في عدة أحياء، وداهم عدة منازل.

كتائب شهداء الأقصى

بدورها، نعت كتائب شهداء الأقصى "شباب الثأر والتحرير" - طولكرم "الشهداء الأبطال محمد نصر الله وحسام دعباس وأيمن مبارك"، ووعدتهم بأن "الثأر آت".

وذكرت في بيان لها أنّ الشبان الثلاثة ارتقوا خلال الاشتباك مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم، وأكدت استنفارها كل المقاومين والأحرار لضرب الاحتلال.

اقتحام محال الصرافة 

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال عشرات محال الصرافة خلال اقتحامها مدن الضفة الغربية، وأقفلتها بعدما صادرت الأموال التي في داخلها.

وداهمت قوات الاحتلال محلات للصرافة في مدن بيت لحم والبيرة وطوباس وجنين وطولكرم ونابلس، واعتقلت عاملين فيها.

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة آلاء طالب عبيات "24 عامًا" من قرية المنشية جنوب شرق بيت لحم، واحتجزتها وأخضعتها لتحقيق ميداني، ثم نقلتها مقيدة إلى حيث تعمل في محل للصرافة وأجبرتها على فتح أبوابه.

كما اعتقلت المواطن عبد الرحمن شمالي من كفر راعي بعد مداهمة منزله في البلدة، وهو يعمل بمحل للصرافة.

وداهمت قوات الاحتلال محل الخليج للصرافة في مدينة نابلس، واعتقلت المواطن معاوية شوقي أحد العاملين فيه، من بلدة عصيرة الشمالية.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن شحادة بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم، ويعمل في محل الخليج للصرافة في المدينة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال محل بيت المقدس للصرافة في منطقة الكراجات القديمة في الحي الغربي لمدينة طولكرم، ومحل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلهما.

وداهمت قوات الاحتلال محلًا للصرافة في مدينة الخليل، بعد اقتحامها المدينة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل