طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي أسقط الحكمة واقترب من حسم لقب دوري كرة السلة
19/05/2024

الرياضي أسقط الحكمة واقترب من حسم لقب دوري كرة السلة

قطع الرياضي، حامل اللقب، شوطا كبيرا نحو التتويج بلقب دوري كرة السلة اللبناني، مجددا بفوزه على غريمه الحكمة 90 78 في رابع مبارايات الفريقين التي أقيمت على ملعب غزير ضمن الدور النهائي، ليتقدم الأصفر 3 1 ويصبح على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب.

نجح الحكمة في النصف الأول بفرض إيقاعه معولا على ثلاثي اتغيبسون وأحمد ابراهيم، ليصنع فارقًا بلغ 16 نقطة، قبل أن يقلص لاعبو الرياضي الذين قدموا أداء دفاعيًا مميزًا لا سيما في النصف الثاني، حيث خرج الحكمة متقدما بفارق ست نقاط 51 45 عند الاستراحة.

وفرض دفاع الرياضي كلمته في النصف الثاني بفضل كريمزينون وعلي منصور اللذان أتعبا صانع ألعاب الحكمة غيبسون، وتميز ثوني مايكر الذي شارك لأكثر من 38 دقيقة، ما قلب الطولة لا سيما نقاط الهداف جوناثون سيمانز في الربع الأخير، ليحوّل لاعبو أحمد فران تأخرهم إلى تقدم بفارق سلة واحدة 67 65 نهاية الربع الثالث.

واستمر تفوق الرياضي في الربع الأخير بالرغم من محاولات الحكمة، الذي منعه دفاع الرياضي من تسجيل أكثر من خمس نقاط طوال الدقائق الست الأوائل، لينجح سيمانز بثلاثياته القاتلة من كسب الأسبقية لفريقه، بعدما سجل ستة ثلاثيات، ويوسع الفارق إلى 12 نقطة 90 78 عند النهاية.

سجل جوناثون سيمانز 32 نقطة للرياضي وأضاف ثون مايكر 16 نقطة، وسجل كل من كريم زينون وعلم الدين كيكانوفيتش -الذي لم يشارك سوى تسع دقائق- 11 نقطة، فيما أحرز النجم وائل عرقجي عشر نقاط إلى عدد من التمريرات الحاسمة.

في المقابل، سجل جوناثون غيبسون 20 نقطة للحكمة، وأضاف الصربي نيكولاس راكوزوفيتش 16 نقطة، وأحرز كريم عز الدين 15 نقطة، وأحمد ابراهيم 13 نقطة.

وفوز الرياضي في المباراة الخامسة في المنارة مساء الاثنين سيتوّجه بطلا للبنان.

إقرأ المزيد في: رياضة