طوفان الأقصى

عين على العدو

"يديعوت أحرونوت": حزب الله يستنزفنا في الشمال
19/05/2024

"يديعوت أحرونوت": حزب الله يستنزفنا في الشمال

رأت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حزب الله صعّد هجماته ضد "إسرائيل" على الحدود الشمالية خلال الأسبوعيْن الماضييْن، وينطبق هذا على عدد عمليات الإطلاق بعيدة المدى التي وُجّهت إلى الأهداف الاستراتيجية التي يختارها والوسائل الجديدة التي أدخلها في المعركة، مثل الطائرات المُسيّرة التي تطلق الصواريخ".

وأشارت "يديعوت أحرونوت" الى أن "ردود حزب الله على عمليات الجيش "الإسرائيلي" تصاعدت أيضًا، بينما يمتنع عن الدخول في حرب شاملة، فيما خياره كان وما يزال استنزاف "تل أبيب" لمدة طويلة"، على حدّ تعبيره.

وقالت الصحيفة "لكي نفهم إلى أين نتّجه، يجب أن نعود إلى خطاب (الأمين العام لحزب الله السيد حسن) نصر الله الأخير. موقف حزب الله واضح جدًا: أمامكم خياران، كما قال لنا، إمّا قبول عرض حركة حماس بالتوصل إلى اتفاق والانسحاب من غزة وبالتالي الاعتراف بالهزيمة الكبرى، أو الاستمرار في حرب الاستنزاف التي ستقضي على "إسرائيل" وتُغرقها في الهاوية".

ولفتت الى أن المأزق الاستراتيجي لـ"إسرائيل" تفاقم خلال الأسبوع الماضي بسبب العلاقات السيّئة في قيادتها. هجوم (وزير الحرب يوآاف) غالانت على (رئيس وزراء العدو بنيامين) نتنياهو وردّه على غالانت، والمواجهة بين (عضو مجلس الحرب غادي) آيزنكوت و(وزير الأمن القومي) إيتمار بن غفير في الحكومة، وتصريح (الوزير في مجلس الحرب بني) غانتس الليلة الماضية – كل ذلك يشير إلى حكومة متنازعة ومنقسمة. بالكاد يمكن القيام بأيّ نشاط في غزة بهذه الطريقة، لذا فإن إرسال الجيش إلى عُمق المستنقع اللبناني في الوقت نفسه والقول للجمهور بأن الأمور ستكون على ما يرام لا يبدو سيناريو معقولًا الآن".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل