طوفان الأقصى

الخليج والعالم

مروحية الرئيس الإيراني تتعرَّض لحادثٍ صعبٍ في محافظة أذربيجان الشرقية
19/05/2024

مروحية الرئيس الإيراني تتعرَّض لحادثٍ صعبٍ في محافظة أذربيجان الشرقية

تعرضت مروحية الرئیس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له لحادث وُصف بـ"الصعب" في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، فيما اتجهت فرق الإنقاذ إلى المكان وباشرت عمليات البحث.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي أنَّه لا يمكن التواصل مع طاقم المروحية بسبب الظروف الجوية السيئة. 

وجرى تحديد الموقع الدقيق للمروحية التي تقل الرئيس الإيراني والوفد المرافق، في حين تتواصل جهود فرق الانقاذ للوصول إليها.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أنَّه جرى إرسال 16 فريق إنقاذ وطائرة مسیرة إلى المنطقة، ولكن بسبب عدم القدرة على عبور المنطقة لطبيعتها الجبلية والغابات، فضلاً عن الظروف الجوية السيئة، وخاصة الضباب الكثيف، فإن عملية البحث والإنقاذ ستستغرق وقتًا.

والمروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین أمير عبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله محمّد علي آل هاشم، وبعض المسؤولين الآخرين.

وكان الرئيس الإيراني وصل، صباح اليوم الأحد 19 أيار/مايو 2024، إلى مطار تبريز من أجل المشاركة في مراسم تدشين سد "قيز قلعه سي" المشترك على نهر آراس الحدودي، بين إيران وأذربيجان بحضور نظيره الأذربيجاني، إلهام علييف.

وقبل حضوره الافتتاح، زار رئيسي مشروع جسر العبور بين طريق آراس والسكك الحديدية، كجزء من الممر الذي يربط مدينة جُلفا في محافظة أذربيجان الشرقية الإيرانية، بكالاله في جمهورية أذربيجان.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل