طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي يعزي باستشهاد "خادم الرضا" ورفاقه ويعلن الحداد 5 أيام في إيران
20/05/2024

الإمام الخامنئي يعزي باستشهاد "خادم الرضا" ورفاقه ويعلن الحداد 5 أيام في إيران

أعرب آية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي، عن تعازيه باستشهاد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ومرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم بمحافظة أذربيجان الشرقية، معلنًا الحداد خمسة أيام في أنحاء الجمهورية الإسلامية.

وفي برقية بمناسبة استشهاد رئيس الجمهورية السيد إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية السيد حسين أمير عبد اللهيان، وممثل الولي الفقيه في محافظة آذربيجان الشرقية السيد محمد علي آل هاشم، وحاكم المحافظة مالك رحمتي، ومرافقي رئيس الجمهورية، قال سماحته: "تلقيت ببالغ الحزن نبأ استشهاد المجاهد وخادم الرضا حجة الإسلام السيد إبراهيم رئيسي الذي لم يعرف الكلل والتعب".

وشدد على أن الشعب الإيراني فقد في هذا الحادث المأساوي خادمًا مخلصًا وغاليًا، مؤكدًا أن مصلحة الشعب ورضاه التي تدل على رضا الله كانت مفضلة بالنسبة للسيد رئيسي على كل شيء، فلم يمنعه طعن بعض الحاقدين من العمل ليلًا نهارًا لتحسين الأمور وإصلاحها.

وختم سماحته قائلا "بحسب المادة 131 من الدستور، يتولى نائب الرئيس محمد مخبر إدارة السلطة التنفيذية، ويتعين عليه الترتيب مع رئيسي السلطتين التشريعية والقضائية لانتخاب رئيس جديد خلال مدة أقصاها 50 يومًا".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل