طوفان الأقصى

رياضة

الرياضي يطيح بالحكمة ويتوّج بطلًا لدوري كرة السلة اللبناني
21/05/2024

الرياضي يطيح بالحكمة ويتوّج بطلًا لدوري كرة السلة اللبناني

تُوج الرياضي بطلًا لدوري كرة السلة اللبناني للمرة الثانية تواليًا والحادية والثلاثين في تاريخه، بفوزه على غريمه الحكمة 113 97، في المواجهة الخامسة بين الفريقين، ليحسم السلسلة في قاعة صائب سلام بنتيجة 4 1.

ونجح الرياضي بإنهاء السلسلة وعدم الذهاب لمباراة سادسة بعد مستوى مميز لكتيبة أحمد فران، والذين عادوا في النصف الثاني لكسب اللقاء بعد بداية متعثرة لأصحاب الأرض، أمام تصميم وإصرار الحكمة الذي تقدم بفارق ثماني نقاط بفضل تميز كريم عز الدين وجوناثان جيبسون، قبل أن يخرج الأخضر متقدمًا بنتيجة 33 28.

وتواصل المد الهجومي للأخضر في الربع الثاني ليوسع الفارق إلى ثماني نقاط مجددًا، قبل أن يستعيد الرياضي عبر وائل عرقجي توازنه ويقلّص الفارق إلى أربع نقاط عند الاستراحة 51 47. وقلب الرياضي تأخره، في الربع الثالث مع تميز جوناثان سيمونز وكريم زينون وتألق علي منصور دفاعًا، لينجح الأصفر بخطف التقدم وبفارق خمس نقاط 83 78، بالرغم من تميز كريم عز الدين الذي صمد بالرغم من ارتكابه الأخطاء الأربعة، بينما خرج الصربي نيكولاس راكوزوفيتش بالأخطاء الخمسة ليؤثر على فريقه.

وواصل الرياضي فرض إيقاعه على مجريات الربع الأخير بفضل تألقه الدفاعي وأدائه الهجومي، ليوسع الفارق إلى عشر نقاط، ويتجاوزه وسط محاولات كريم عز الدين لتقليص الفارق، لينهي الرياضي اللقاء بنتيجة 113 97. وسجل جوناثان سيمونز 28 نقطة، وأضاف وائل عرقجي 24 نقطة، وثون ميكر 22 نقطة، وكريم زينون 16 نقطة، في ما سجل للحكمة جوناثان جيبسون 27 نقطة، وأضاف كريم عز الدين 25 نقطة وتسع متابعات، وأحرز كلاي أنطوني أرلي 21 نقطة، واكتفى الصربي نيكولاس راكوزوفيتش بعشر نقاط.

وتوج جوناثان سيمونز أفضل لاعب أجنبي في النهائي وهدّاف النهائي، ولاعب الحكمة نيكولاس راكوزوفيتش أفضل متابع، ووائل عرقجي أفضل ممرر وأفضل لاعب لبناني في البطولة. وسلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي قائد الرياضي أمير سعود كأس البطولة الذي أحرزه للمرة العاشرة، واحتفل جمهور الرياضي الذي احتشد بكثرة خارج الملعب وملأ مدرجات قاعة صائب سلام.

هل يستقيل مدرب العهد؟

في سياق آخر، يتجه المدير الفني لنادي العهد السوري رأفت محمد إلى تقديم استقالته من منصبه عقب الخسارة الكبيرة للفريق أمام الأنصار في الدوري اللبناني لكرة القدم بثلاثية، ليبتعد عمليًا حامل اللقب عن المنافسة، بعدما تخلّف بفارق ست نقاط عن الزعيم قبل أربع جولات من نهاية الدوري.

إقرأ المزيد في: رياضة