طوفان الأقصى

عين على العدو

صحافي صهيوني: نتنياهو والكابينت أهانوا الشمال وأذلوه
21/05/2024

صحافي صهيوني: نتنياهو والكابينت أهانوا الشمال وأذلوه

توجّه الصحافي الصهيوني جلعاد شارون، في مقالة نشرها موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إلى رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو وكلّ الكابينت بالقول: "أخبرونا ماذا تفعلون بشأن الشمال؟ هذه القطعة الجميلة والمهمَلة أصبحت حزامًا أمنيًا معاكسًا في إسرائيل بدلًا من لبنان". وأضاف: "منذ أكثر من 7 أشهر يستهدفوننا بالنيران، وماذا تفعلون؟ إلى أين ستسير الأمور؟ ما هي خطّتكم، عدا عن بثّ مخاوف عبثية؟ ماذا يفترض بكم أن تفعلوا لآلاف اللاجئين، وأي أفق تعطونهم؟.. نتنياهو ينزعج ويغضب حين يتحدّثون عن عودة سكّان الشمال إلى بيوتهم في 1 أيلول/سبتمبر، لماذا السرعة؟ بالنسبة إليه يمكنهم أن يبقوا لاجئين سنة أخرى. على من ستلقون المسؤولية عن المهانة والمذلة في الشمال؟ وعلى من ستلقون التهمة بفشلكم؟".

وأكد شارون أن: "الردع هو من الأمور الملتبسة التي يحتاج بناؤها إلى سنوات، لكن يمكن فقدانها بلحظة، وأنتم بضعفكم وحماقتكم، فقدتموه. لم يعد أحد يحسب لكم حسابًا. كلّ من هبّ ودبّ يستهدفنا بنيرانه من دون وجل"، مشيرًا إلى أن: "عشرات الصواريخ والقذائف تُطلق من لبنان يوميًا وكأنّ كلّ شيء عادي".

وقال: "أنتم أعضاء كابينت فاشلون منتحلو صفة اليمين، لا تفهمون هذا وأوهن من أن تفعلوه. أنتم تسمّون أنفسكم "يمين" لكنّكم فعليًا تجلبون لنا سمعة سيّئة- هذا ليس يمينًا، إنّه مجرّد ضعف". وأضاف أن: "الكابينت يعتمد خطًا دفاعيًا، وبالدفاع ربّما لا نخسر لكنّنا من دون هجوم لا ننتصر.. حين خسرتم الردع ألحقتم ضررًا فادحًا بالأمن القومي".

وختم شارون بالقول: "نتنياهو يمكنه أن يكون وزير إعلام ممتازًا، لكن في المهمة العليا لأي رئيس حكومة، وهي حماية مواطني إسرائيل وردع أعدائنا، فقد فشل". وتابع أن: "تشرشل قدوة بالنسبة إلى نتنياهو، لكن لا يكفي أن تتحدّث مثل تشرشل، بل يجب أن تتصرّف مثله.. في الواقع، نتنياهو هو نسخة عن تشمبرلين".
 

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل