طوفان الأقصى

عين على العدو

إعلام العدو: حزب الله حوّل الطائرات بدون طيار إلى تهديد مركزي للجيش 
21/05/2024

إعلام العدو: حزب الله حوّل الطائرات بدون طيار إلى تهديد مركزي للجيش 

أكّد موقع "القناة 12" الإسرائيلية أنه "برز في الفترة الأخيرة زيادة في استخدام الطائرات بدون طيار من جانب حزب الله"، مشددًا على أن "قدرة فتكه ارتفعت". 

وقال الموقع إنه "وفقًا لتحقيق نفذه مركز "علما" - المختص في أبحاث التحديات الأمنية التي تواجهها "إسرائيل" في الشمال - فقد وقعت خلال شهر (آذار 2024) أربع وعشرون حادثة دخول طائرات بدون طيار"، مردفًا: "في نيسان ارتفع العدد إلى 42 حادثة، وفي شهر أيار حوالى 20 حادثة".

ونقل الموقع عن المعنيين بمعهد "علما" قولهم إن "تزايد استخدام حزب الله للطائرات بدون طيار وكثافة هجماته يدل على صعوبة التعامل مع هذا النوع من الأسلحة"، وأضاف الموقع، نقلاً عن المعنيين: "هناك صعوبة أخرى تتعلق بالطريقة التي تطير بها الطائرة بدون طيار نحو الهدف"، كذلك، فإن من بين "إحدى إمكانيات الطيران هي تزويدها بالهدف ومسار الرحلة مسبقًا، بحيث تتم الرحلة نحو الهدف بشكل مستقل معتمدة على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)".  

من جهته، قال مدير الأبحاث في معهد "علما" طال باري لموقع "القناة 12" إن "حزب الله يستغل المعركة الحالية لمعرفة قدرات الجيش الإسرائيلي، الهجومية والدفاعية، وكذلك لمعرفة قدراته، مقارنة بقدرات الجيش الإسرائيلي".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل