طوفان الأقصى

رياضة

36 فريقًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل
22/05/2024

36 فريقًا في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل

يواجه أتلنتا الإيطالي خامس الدوري المحلي باير ليفركوزن الألماني عند العاشرة من مساء اليوم الأربعاء في العاصمة الإيرلندية دبلن على لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم.

وسيسعى ليفركوزن المتوّج بلقب الدوري الألماني بلا خسارة، لحصد ثلاثية بعد الدوري المحلي الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا، فيما يمني أتلنتا النفس بكسب اللقب الأوروبي والمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

36 فريقًا في دوري الأبطال الموسم المقبل

سيشارك 36 فريقاً في النظام الجديد لدوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل، وسيشارك من إنجلترا مانشستر سيتي بطل الدوري وآرسنال وليفربول وإستونفيلا، فيما ستمثل ألمانيا بخمسة فرق هي ليفركوزن بطل الدوري وآشتودجارت وبايرن ميونخ ولايفزتشج وبروسيا دورتموند.

وستشارك 4 فرق إسبانية هي: ريال مدريد وبرشلونة وجيرونا واتلاتيكو مدريد، فيما سيشارك حامل لقب دوري الأبطال واليوروبا ليغ تلقائياً في المسابقة الأعرق.

باريس سانجرمان وموناكو وببريست وليل من فرنسا، واندهوفن وفاينورد من هولندا، وسلتك الإسكوتلندي وبنفيكا البرتغاليان، وشختار الأوكراني.

وأنتر وميلان وبولنديا ويوفنتوس وأتلنتا من إيطاليا.

الهولندي لوت مدرباً لليفربول

وأعلن ليفربول الإنجليزي التعاقد مع الهولندي آرنوس لوت مدرب فاينورد السابق مديراً فنياً للريدز خليفة للألماني يورغن كلوب الذي مكث لتسع سنوات في آنفيلد.

وسيباشر لوت مهامه مطلع حزيران/يونيو المقبل في آنفيلد، وسيدفع ليفربول نحو 12 مليون يورو لفاينورد قيمة الشرط الجزائي.

تشلسي يعلن انفصاله عن مدربه

وأعلن نادي تشلسي سادس الدوري الإنجليزي الممتاز عن ترك الأرجنتيني ماورتسيو بوتشنتينو منصبه على رأس الجهاز الفني للنادي اللندني الذي أكد في بيان أن الطرفين اتفقا على الانفصال الودي.

وتمكن مدرب توتنهام وسانجرمان السابق من التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي بعدما خسر نهائي كأس الرابطة ونصف نهائي الكأس المحلية.

وسيكون بوتشنتينو ثالث مدرب يترك البلوز في عهد مالكه الجديد بعد الألماني توخل والإنجليزي وغرام بوتور.

كروس يعتزل 

وأعلن نادي ريال مدريد اعتزال نجمه الألماني المخضرم طوني كروز كرة القدم، بعد نهاية مشوار المنتخب الألماني في اليورو التي تستضيفها ألمانيا الشهر المقبل.

وأكد النادي الملكي أن أحد عظماء النادي واللعبة سيترك كرة القدم بعد مشوار استمر لـ 10 سنوات مع بطل إسبانيا، حقق خلالها 22 لقباً مع الفريق المدريدي بينها خمسة في دوري الأبطال وأربعة ألقاب في الليغا وأربعة سوبر وكأس العالم للأندية في 463 مباراة وعلى بعد مباراة واحدة من لقب سادس في دوري الأبطال.

وحصد النجم الألماني لقب الدوري الألماني لـ3 مواسم مع بايرن ميونخ وكأس العالم عام 2014.

رونالدو يشارك في اليورو

وأعلن الإسباني روبارت ممارتيناز مدرب المنتخب البرتغالي القائمة النهائية المشاركة في نهائيات اليورو 2024، وضمت 26 لاعباً على رأسها نجم المنتخب وقائد النصر السعودي كرستيانو رونالدو لتكون المشاركة السادسة للدون في اليورو بعد الأولى عام 2004.

وضمت القائمة المخضرم بيبي صاحب الـ41 سنة، ولاعب ميلان رفائيل لياو وبرونو فيرانديز.

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل