عاشوراء 2024

لبنان

استكمال الأيام الصحية التخصصية المجانية في مخيمات الشمال
27/05/2024

استكمال الأيام الصحية التخصصية المجانية في مخيمات الشمال

تابعت جمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية والهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله بالتعاون مع لجنة دعم المقاومة في فلسطين ولجان العمل في المخيمات، اليوم الاثنين 27 أيار/مايو 2024، الأيّام الصحية التخصصية المجانية في مخيمات الشمال - مخيم البارد، مركز الشهيد فتحي عرفات - الهلال الأحمر الفلسطيني، وفي مخيم البداوي بمستوصف الشفاء - وذلك بمناسبة عيد المقاومة والتحرير وذكرى معركة سيف القدس، ودعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة.

 

وقد بلغ عدد المرضى الذين عولجوا وقُدم لهم الدواء المجاني: 642 مريضًا في مخيمات الشمال وتنظيف أذن لـ30 مريضًا وإحالة 3 مرضى للعمليات.

وفي هذا السياق، تحدث عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فتحي أبو علي وقال: يأتي اليوم الصحي التخصصي المجاني في ظلّ  أوضاع صحية واقتصادية صعبة وتقليص خدمات الأونروا".

وأضاف: حضر المئات من أبناء شعبنا لتلقي العلاج والحصول على الدواء، لافتًا إلى أن هناك وضعاً مادياً صعباً يحول دون ذهاب بعض المرضى إلى أطباء أخصائيين بسبب ارتفاع معاينة الطبيب وغلاء الادوية.

كما شكر أبو علي لجان العمل في المخيمات والهيئة الصحية الإسلامية في حزب الله ولجنة دعم المقاومة في فلسطين وجمعية الأطباء الرساليين بلا حدود الإيرانية على ما قدموه ويقدمونه لصمود شعبنا الفلسطيني في لبنان من خلال الأيام الصحية التخصصية المجانية.

من جهته، مسؤول الأنشطة والتطوع في الهيئة الصحية الإسلامية في بيروت والشمال الحاج أبو هادي قال: "يأتي هذا اليوم في ظلّ طوفان الأقصى وبمناسبة عيد المقاومة والتحرير ومعركة سيف القدس".

وأضاف أن الشعب الفلسطيني اليوم بأمسِّ الحاجة إلى المساعدة، ونحن هنا لنقدم المساعدة الطبية جنبًا إلى جنب مع جمعية الأطباء الرساليين الإيرانيين في مخيمي البداوي ونهر البارد، مؤكدًا البقاء إلى جانب الشعب الفلسطيني حتّى تحرير كامل تراب فلسطين.

المخيمات الفلسطينية في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة