طوفان الأقصى

ترجمات

الاتحاد الأوروبي يبحث فرض العقوبات على "إسرائيل"
28/05/2024

الاتحاد الأوروبي يبحث فرض العقوبات على "إسرائيل"

 

سلطت صحيفة "بوليتيكو" الضوء على كلام وزير الخارجية الإيرلندي مايكل مارتن الذي قال فيه إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أجروا لأول مرة نقاشات جادة حول فرض عقوبات على "إسرائيل" في حال عدم استجابة الأخيرة للقانون الدولي الإنساني.

وأشارت المجلة إلى ما قاله مارتن عن وجود إجماع واضح حول ضرورة تطبيق القانون الدولي الإنساني، وذلك عقب اجتماع مجلس الشؤون الخارجية التابع للاتحاد الأوروبي. كما لفتت إلى كلام وزير الخارجية الإيرلندي الذي قال فيه إن هناك بعض الفجوات حول موضوع فرض العقوبات على "إسرائيل"، وذلك نظرًا إلى العدد الكبير من الآراء.

غير أن المجلة نبهت إلى حديث مارتن عن وجود الكثير من القلق لدى الدول الأعضاء، حيث طالما تمسك الاتحاد الأوروبي باستقلالية المحكمة وحاجة الدول إلى الاستجابة لها، لافتةً إلى ما قاله عن وجود مواقف واضحة تؤكد على ضرورة أن تلتزم "إسرائيل" بالأوامر الصادرة عن المحكمة بفتح معبر رفح ووقف العمليات العسكرية في رفح.

كذلك أشارت إلى تصريحات مارتن التي قال فيها إن من ضمن النتائج التي جرى التوصل إليها انعقاد اجتماع مجلس الشراكة الأوروبي "الإسرائيلي" للتعبير عن المخاوف والحصول على رد من "إسرائيل" في موضوع الاستجابة لأوامر المحكمة.

ولفتت إلى حديث مارتن عن أن الأحداث الجارية تدفع إلى الواجهة موضوع الالتزام الأوروبي بالقانون الدولي الإنساني، خاصة بعد هجوم ليلة أمس في رفح الذي قتل فيه عدد كبير من الأبرياء.

الاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: ترجمات

خبر عاجل