طوفان الأقصى

رياضة

ضربة قوية للنادي الرياضي بغياب منصور في بطولة آسيا
05/06/2024

ضربة قوية للنادي الرياضي بغياب منصور في بطولة آسيا

تلقى النادي الرياضي اللبناني بطل فاينل بطولة وصل لكرة السلة ضربة قوية؛ إثر وصول كتاب وجهه إليه الاتحاد الدولي للعبة أعلمه فيه بإيقاف لاعبه ولاعب المنتخب الوطني علي منصور لمدة شهر وتغريمه بمبلغ 25000 دولار، وذلك بسبب إشكال حصل مع أحد الموظفين في الاتحاد الآسيوي بعد المباراة النهائية لبطولة وصل إلى الحكمة. وإلى جانب إيقاف منصور وتغريمه، غرّم الرياضي بمبلغ 15000 دولار بسبب دخول أحد أعضاء مجلس الإدارة إلى أرض الملعب بعد نهاية المباراة.

هذا؛ ويتجه النادي الرياضي لاستئناف القرار قبل انطلاق بطولة آسيا، خصوصًا أن غياب علي منصور عن البطولة القارية سيمثل ضربة قوية لبطل لبنان. ويقص النادي الرياضي الذي يلعب في المجموعة الأولى، شريط البطولة بمواجهة ليونيغ الصيني، يوم الأحد المقبل، على أن يواجه لاحقًا ماتركس الماليزي وشباب الأهلي دبي الإماراتي المضيف. كما سارعت إدارة النادي الرياضي لتعويض غياب جوناثون سيمانز المصاب، بضم مواطنه زاك لوفتون للإفادة منه على الصعيدين الدفاعي والهجومي.

غورغان يفاوض لاعب الحكمة

تجري إدارة نادي غورغان الإيراني، والذي يستعد للمشاركة في بطولة آسيا للأندية يوم الأحد المقبل في مدينة دبي، مفاوضات مع لاعب الحكمة اللبناني الأمريكي جوناثون غيبسون بهدف ضمه إلى الفريق الإيراني في البطولة.

المنتخب اللبناني يواصل تحضيراته في الدوحة

يواصل المنتخب اللبناني لكرة القدم تحضيراته لمواجهة نظيره الفلسطيني، عند السابعة مساء غد الخميس، على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة. وانحصر التنافس على البطاقة الثانية في المجموعة بين فلسطين ولبنان، بعدما حسم المنتخب الأسترالي تأهله وصدارة المجموعة. ويحتاج لبنان، والذي يواصل تدريباته بقيادة المونتناغري رادولوفيتش, للفوز في مباراتي فلسطين وبنغلادش، بينما يكفي المنتخب الفلسطيني حصوله على نقطة من مباراتين لضمان الوصول إلى نهائيات كأس آسيا والدور الحاسم.

"الوحدة" بطلاً للدوري السوري لكرة السلة

توّج فريف الوحدة الدمشقي بطلًا للدوري السوري لكرة السلة للمرة الثانية تواليّا والحادية عشرة في تاريخه، بفوزه على الكرامة 107-101 بعد التمديد ليحسم السلسلة بنتيجة 4-0. يُشار إلى أن اللبناني مروان خليل يقود فريق الوحدة الذي حصد اللقب الموسم المنصرم أيضًا بقيادة نجم لبنان والرياضي أمير سعود على حساب اتحاد أهلي حلب.

مبابي يتحرّر 

كشف المهاجم الفرنسي كليان مبابي، والمنتقل حديثا إلى نادي ريال مدريد الإسباني، عن أشخاص جعلوه تعيسًا- بحسب وصفه- في فريق باريس سانجرمان في إشارة إلى استبعاده من صفوف الفريق عند مطلع الموسم المنصرم. وقال مبابي: "تحدثوا معي بطريقة عنيفة، وهناك أشخاص أنقذوني، وهم: المدرّب لويس أنريكي والمستشار الكروي لويس كامبوس، ولولاهما لما وضعت قدمي في أرضية الملعب". وأضاف: "لقد حققت أفضل موسم لي وسط هذه الظروف".. وختم :"تحرّرت وارتحت بعد الإعلان عن الانتقال إلى ريال مدريد".

من جهته؛ رفض نادي باريس سانجرمان التعليق على كلام مبابي، لكنّ مصدر مقرب من النادي الباريسي تحدث مع وكالة الصحافة الفرنسية معبرًا عن أسفه؛ لافتًا إلى أن اللاعب ليس لديه أي رقي أخلاقي على الإطلاق.
 
الإسباني فارناندو هيورو يعود إلى الملاعب

أعلن نادي النصر السعودي تعاقده مع أسطورة ريال مدريد السابق المدافع فيرناند هيارو، ليكون مديرًا فنيًا للنادي الذي يضمّ في صفوفه البرتغالي كرستيانو رونالدو.

ديوغوفيتش ينسحب من بطولة فرنسا 

هذا؛ وأعلن المصنّف أول عالميّا الصربي نوفاك ديوغوفيتش، وبشكل مفاجئ، انسحابه من بطولة فرنسا ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب بسبب إصابة ركبته. وكان ديوغوفيتش حامل اللقب والمصنف الأول في البطولة قد بلغ ربع النهائي.

البرتغال تهزم فلندا وديا وإيطاليا تتعادل مع تركيا

تغلّب المنتخب البرتغالي على نظيره الفلندي بأربعة أهداف لهدفين في مباراة ودية، استعدادًا لنهائيات اليورو التي تحتضنها ألمانيا ابتداءً من 14 الشهر الجاري. كما تعادل المنتخب الإيطالي حامل اللقب سلبًا مع نظيره التركي، وهزمت إيرلندا المجر بهدفين لهدف. وسحقت سويسرا استونيا برباعية، وتعادلت بلغاريا مع رومانيا سلبًا، وهزمت النمسا صربيا بهدفين لهدف.

إقرأ المزيد في: رياضة