طوفان الأقصى

رياضة

العهد يودع مهاجمه الأسكتلندي لي أروين
08/06/2024

العهد يودع مهاجمه الأسكتلندي لي أروين

ودع نادي العهد مهاجمه الأسكتلندي لي أروين، هداف بطل الدوري بعد موسمين قضاهما مع الفريق الأصفر. وتمنت إدارة النادي لأروين التوفيق في مسيرته.

الرياضي يباشر تحضيراته في دبي

في سياق آخر، باشر النادي الرياضي تحضيراته لمواجهة ليونغ الصيني الأحد في دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة السلة، بعدما وصلت بعثة النادي إلى مدينة دبي الإماراتيةـ بقيادة المدير الفني أحمد فران وغياب علي منصور للإيقاف.

ويطمح بطل لبنان وغرب آسيا لحصد اللقب القاري، وحجز مقعد في كأس القارات، وهو يلعب في المجموعة الأولى إلى جانب ليونغ الصيني، وإس ماتريكس الماليزي، وشباب الأهلي - دبي المضيف.

وقد حسم الجهاز الفني ملف الأجانب بعد تأكد غياب الهداف جوناثان سيمونز للإصابة بالإبقاء على البوسني علم الدين كيكانوفيتش، والأسترالي ثون ميكر إلى جانب الأميركي زاك لوفتون.

محمد الدقة يعود إلى الكرة 

كذلك، عاد المدرب الوطني محمد الدقة إلى ملاعب كرة القدم اللبنانية بعد غياب عن الساحة لسنوات، متوليًا الإدارة الفنية لنادي المبرة الذي ينافس في الدرجة الثانية، ويطمح للصعود لدوري الكبار.

كما سيشرف الدقة على الفئات العمرية في النادي والأكاديمية.

وسبق للدقة أن أشرف على أندية العهد والبرج والصفاء والنبي شيت، كما شغل مساعد المدير الفني للمنتخب الوطني.

ذهبية للبطل مازن برجاوي

حقق البطل اللبناني مازن برجاوي ذهبية في بطولة كأس العرب المقامة في البحرين عقب فوزه على بطل العراق 11 4 في لعبة العشر كرات.

وأهدى رئيس الاتحاد اللبناني للبلياردو والسنوكر الإنجاز والذهبية لمجاهدي المقاومة في لبنان وجميع الأبطال في جميع الأقطار التي تدافع عن شرف الأمة.

انتصار للمغرب وساحل العاج وتعادل لنيجيريا في التصفيات الأفريقية

عالميًا، حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزه الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بفوزه على زامبيا بهدفين لهدف.

وفازت ساحل العاج بطلة إفريقيا على حساب الغابون بهدف، وتعادلت نيجيريا مع جنوب أفريقيا بهدف لهدف.

خسارة لإنكلترا 

من جهته، خسر المنتخب الإنكليزي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 أمام ضيفه الأيسلندي بهدف دون رد.

وتغلبت ألمانيا التي تستعد لاستضافة النهائيات بصعوبة على اليونان بهدفين لهدف، وأحرز باسكال هدف الفوز الألماني قبل دقيقة من النهاية بعدما سبقه كاي هافرتز بهدف التعديل.

وهزمت بولندا أوكرانيا بثلاثة أهداف لهدف، وتعادلت إسكتلندا مع فلندا بهدفين لكل منهما.

ملك قد يغيب عن اليورو 

وتعرض مهاجم المنتخب البولندي ونادي يوفنتوس أركاديوش ميليك لإصابة قوية، بعد مرور خمس دقائق على بداية مباراة بلاده، بولندا أمام أوكرانيا، لتصبح مشاركته في اليورو شبه مستحيلة بعد إصابته بالركبة.

وتلعب بولندا إلى جانب فرنسا، وهولندا مع النمسا.

أزمة كبرى لبرشلونة

في سياق آخر، يواجه نادي برشلونة الإسباني أزمة تتمثل بعدم قدرته على تسجيل عقود تسعة من لاعبي الفريق قبل بداية الموسم المقبل لأسباب مالية، ويتوجب على النادي الكتالوني تأمين مبلغ 130 مليون يورو قبل تموز المقبل لتسجيل اللاعبين من دون قيود.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة