طوفان الأقصى

فلسطين

لليوم الـ248.. قصف مدفعي عنيف مستمر على قطاع غزة
10/06/2024

لليوم الـ248.. قصف مدفعي عنيف مستمر على قطاع غزة

لليوم الـ248، تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى، في حين تستمر قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وقد تم انتشال شهيدين على الأقل من شرق دير البلح إثر تراجع قوات الاحتلال لمنطقة السياج الأمني الفاصل شرق وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على منطقة أبو العجين.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عشرات القذائف صوب شاطئ مدينة غزة، وأطلقت عدة قذائف تجاه منطقة السودانية شمال غرب قطاع غزة، فيما فتحت مدفعيتها النار تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة، وحي الزيتون، جنوب شرق المدينة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف الاحتلال المدفعي على مناطق عريبة، وخربة العدس، والحشاش شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة. كما شهدت منطقة عريبة شمال مدينة رفح قصفًا مدفعيًا عنيفًا.

كما اُستشهد مواطنان، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بارتقاء 35 مدنيًا فلسطينيًا، خلال الساعات الـ 24 الماضية من يوم أمس الأحد؛ بينهم أطفال ونساء، وأصيب المئات في غارات إسرائيلية على مختلف أنحاء القطاع.

وأمس الأحد، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن مستشفى شهداء الأقصى بات غير قادر على استيعاب أعداد الضحايا، لافتةً إلى أن مجزرة النصيرات أسفرت عن 274 شهيدًا و698 مُصابًا.

والليلة الماضية، أُبلغ عن قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل مأهول بمحيط سوق العملة في شارع عمر المختار داخل حي الدرج وسط مدينة غزة.

وأفادت مديرية الدفاع المدني بأن طواقمها انتشلت 6 شهداء، بينهم طفل وسيدتان، وعدد من الجرحى جراء استهداف الاحتلال لبناية سكنية مكونة من أربعة طوابق بمنطقة سوق العملة بغزة، تعود لعائلة العرعير.

واستهدف طيران الاحتلال محيط محطة توليد الكهرباء شمال المخيم وسط قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مستوصف المغازي وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمخيم المغازي والبريج ومنزلًا في بلوك 12 بمخيم البريج، وآخر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقد نشر جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، مشاهد جوية تظهر غارات طائراته الحربية على أبراج سكنية ومناطق مأهولة في قطاع غزة، ضمن عدوانه المستمر.

رفح

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة