طوفان الأقصى

عين على العدو

"والا": حزب الله قادر على جمع المعلومات عن الجبهة الداخلية "الإسرائيلية"
11/06/2024

"والا": حزب الله قادر على جمع المعلومات عن الجبهة الداخلية "الإسرائيلية"

ذكر موقع "والا" أن سلاح الجو "الإسرائيلي" استعدّ لسيناريو يقوم فيه حزب الله بمهاجمة بالون المراقبة "طال شمايم"، لكن بالرغم من الاستعدادات في الشهر الماضي فشل في الدفاع عن البالون الذي أصيب من طائرات بدون طيار تابعة للمنظمة.

ووفقًا لكلام جهات في سلاح الجو "الإسرائيلي"، على ما ينقل "والا"، فإن السلاح لم ينجح في اعتراض الطائرة بدون طيار التي أصابت البالون وعمليًا ردّ سلاح الجو فشل.

كذلك ينقل الموقع عن مصادر في سلاح الجو "الإسرائيلي؟" أنه كان من الأفضل العمل بشكل آخر ضمن الاستعداد لتهديد الطائرات بدون طيّار: "على سبيل المثال رفع البالون في الجو، وحينها الطائرات بدون طيّار لم تكن لتنجح بإصابة البالون. عندما كان على الأرض أصبح عرضة للإصابة أكثر. وكانت هناك إجراءات أخرى كان من الممكن اتخاذها لإحباط الضرر، لكن لا يمكن التوسع فيها".

وبحسب الموقع، منطاد "طال شمايم" هو نظام كشف وإنذار يعتمد على منطاد المراقبة التابع لسلاح الجو "الإسرائيلي". يساعد المنطاد الذي يتم توصيله بواسطة كابل بمنشأة أرضية، نظام التحكم الجوي في تحديد موقع التهديدات مثل: الطائرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، وصواريخ كروز والمزيد.

ويتابع "عمل سلاح الجو ووزارة الأمن (الحرب) بعدة طرق لتقليل نطاق تسلّل الطائرات بدون طيار  التابعة لحزب الله إلى العمق "الإسرائيلي". وبصرف النظر عن الإضرار بالشعور بالأمن، تمكّن عناصر حزب الله من إظهار القدرة على جمع المعلومات الاستخبارية عن الجبهة الداخلية "الإسرائيلية" والتسلّل باستخدام الطائرات بدون طيار، والتي ينقل بعضها صورة في الوقت الحقيقي".

إقرأ المزيد في: عين على العدو