عاشوراء 2024

اليمن

في عمليتين مشتركتين.. القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية العراقية تستهدفان أسدود وحيفا
12/06/2024

في عمليتين مشتركتين.. القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الإسلامية العراقية تستهدفان أسدود وحيفا

نفَّذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية، الأولى استهدفت هدفًا حيويًا في مدينة أسدود بصواريخ مجنحة، والأخرى استهدفت هدفا مهمًا في مدينة حيفا بعدد من الطائرات المُسيَّرة، وقد حققت العمليتان أهدافهما بنجاح.

كما أكَّد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت سفينة (TUTOR) في البحر الأحمر، لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار العميد سريع إلى أنَّ عملية الاستهداف جرت بزورق مُسيَّر وعدد من الطائرات المُسيَّرة والصواريخ الباليستية، كاشفًا أنَّ العملية أدَّت إلى إصابة السفينة إصابة بالغة وهي معرضةٌ للغرق.

وحذّرت القوات المسلحة كافة الشركات من مغبة التعامل مع العدو "الإسرائيلي" ومن وصول سفنها إلى موانئ فلسطين المحتلة، وإلا فإنها سوف تتعرض للاستهداف في منطقة عمليات القوات المسلحة وبحسب ما جاء في البيانات السابقة.

هذا وأكَّدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: اليمن