عاشوراء 2024

الخليج والعالم

أسطول المحيط الهادئ الروسي ينشر 40 سفينة حربية في المحيط 
18/06/2024

أسطول المحيط الهادئ الروسي ينشر 40 سفينة حربية في المحيط 

نشر أسطول المحيط الهادئ الروسي قوات بحرية كبيرة في مياه المحيط الهادئ وبحر اليابان، تضمنت 40 سفينة حربية "كجزء من التدريبات التي سيجريها الأسطول في الفترة الممتدة من 18 إلى 28 حزيران/ يونيو الحالي.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للأسطول الروسي: بدأت قوات أسطول المحيط الهادئ في الانتشار من قواعدها إلى مناطق محددة كجزء من التدريبات الثنائية المخطط لها والتي ستعقد في الفترة من 18 إلى 28 حزيران/ يونيو في مياه المحيط الهادئ وبحر اليابان وبحر أوخوتسك تحت قيادة القائد العام لأسطول المحيط الهادئ، الأدميرال فيكتور لينا".

وأضاف البيان: "تشارك في التدريبات حوالي 40 سفينة بالإضافة إلى سفن الدعم وحوالي 20 طائرة ومروحية من الطيران البحري، بما في ذلك القاذفات بعيدة المدى "توبوليف 142 إم 3" و"إيل 38" و"إيل 38 إن" و"كا 29" و"كا 27".

وأوضحت البحرية الروسية أن تدريبات هذا العام تتخذ شكلًا ثنائيًا لأول مرة، حيث يتم إجراؤها بين أسطول المحيط الهادئ وقوات شمال شرق روسيا.

وختم البيان: "في مراحل مختلفة، سيعمل البحارة على اتخاذ إجراءات مضادة للغواصات، وتنظيم جميع أنواع الدفاع عن السفن في البحر، وشن ضربات صاروخية مشتركة ضد تجمعات السفن لعدو مفترض، وإجراء تدريب لصد هجمات الطائرات والقوارب المسيرة".
 

روسيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم