طوفان الأقصى

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين اخترقتا قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة
24/06/2024

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين اخترقتا قرار حظر دخول موانئ فلسطين المحتلة

أعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان الليلة الماضية تلاه المتحدث الرسمي باسمها العميد يحيى سريع استهدافها للمرة الثانية سفينة "Transworld Navigator" في البحر الأحمر بزورق مسير ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر.

واستهدفت القوة الصاروخية سفينة "STOLT SEQUOIA" في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة.
وأوضحت القوات المسلحة اليمنية أن استهداف السفينتين تمّ لانتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن انسحاب حاملة الطائرات الأميركية "آيزنهاور" من البحر الأحمر "جاء بفضل الله ونتيجة عملياتنا العسكرية".

وقال البيان: "وفي إطارِ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا فقدْ أدت عملياتُ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بفضلِ اللهِ إلى إجبارِ حاملةِ الطائراتِ الأمريكيةِ آيزنهاور على المغادرةِ والانسحابِ من البحرِ الأحمرِ نتيجةَ عملياتِ استهدافِها من قِبَلِ قواتِنا في البحرِ الأحمرِ خلالَ الفترةِ السابقة".

أضاف البيان: "إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ المستمرةِ في التعاملِ التجاريِّ مع الاحتلالِ الإسرائيليِّ من خلالِ الشحنِ البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها".

وجددت القوات المسلحة تحذيرها "لكافةِ الشركاتِ المستمرةِ في التعاملِ التجاريِّ مع الاحتلالِ "الإسرائيليِّ" من خلالِ الشحنِ البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها".

وأشادت القوات المسلحة اليمنية بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة وتعاملت بإيجابية مع ما جاء في بياناتها السابقة.

وشدّدت القوات المسلحة اليمنية في بيانها على أن عملياتها مستمرة بعون الله تعالى حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: اليمن