طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"الديمقراطيون" قلقون: بقاء بايدن يُلحق الضرر بنا 
08/07/2024

"الديمقراطيون" قلقون: بقاء بايدن يُلحق الضرر بنا 

طالب عدد من النواب "الديمقراطيين" في مجلس النواب الأميركي الرئيس جو بايدن بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفق ما أفادت وسائل إعلام أميركية.

وذكرت التقارير الأميركية نقلًا عن مصادر قولها: "أبلغ عدد من أعضاء مجلس النواب "الديمقراطيين" زعيم الأقلية الديمقراطية حكيم جيفريز في اتّصال هاتفي يوم الأحد، أن الرئيس جو بايدن بحاجة إلى الانسحاب من الحملة الرئاسية لعام 2024".

يُشار إلى أنه في محادثة مع جيفريز، أعرب الديمقراطيون في مجلس النواب عن قلقهم العميق بشأن الضرر المحتمل على الديمقراطيين، إذا استمر بايدن في المشاركة في السباق الرئاسي، ويعتقدون أن ذلك قد يمنع الديمقراطيين من الحصول على أغلبية في مجلس النواب بالانتخابات المقبلة.

وبحسب التقارير التلفزيونية، لم يعبّر جيفريز نفسه عن وجهة نظره بشأن مشاركة بايدن في الانتخابات.

وفي الوقت نفسه، تؤكد "التقارير" أن عدد الأعضاء "الديمقراطيين" في مجلس النواب المؤيدين لانسحاب بايدن من الحملة الرئاسية أكبر من عدد أولئك الذين أيّدوا مواصلة مشاركته، وقال أحد المصادر، :"إن كثيرين عيّنوا نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس خلفًا لبايدن".

ومن بين أعضاء الكونغرس الذين أيّدوا رفض بايدن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بحسب المصادر، مارك تاكانو وآدم سميث وجيم هايمز وجو موريل وسوزان وايلد.
 

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم