عاشوراء 2024

فلسطين

276 يومًا من العدوان الصهيوني على غزة
08/07/2024

276 يومًا من العدوان الصهيوني على غزة

تُواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 276 تواليًا، عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وقد واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتُواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 أيار/مايو الماضي، والتوغل في عدة أحياء من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروّعة، في حين تتّسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وشنّت طائرات الاحتلال أحزمة نارية شديدة فجر اليوم الاثنين على أحياء متفرقة من مدينة  غزة، قبل أن تتقدّم تقدم من محورين؛ المحور الغربي، ودوار الدحدوح جنوب حي تل الهوا وتتمركز في محيط الجامات والصناعة وتحاصر عددًا من العائلات والنازحين في تلك المنطقة.

وقد صاحب التوغل إطلاق نار كثيف، وغطاء ناري كثيف جدًا من المدفعية والطائرات الحربية، فيما فوجئ سكان غزة بالتوغل غرب المدينة بعد أوامر التهجير التي صدرت مساء أمس الأحد لمنطقة شرق غزة وحي الدرج والتفاح، حيث شهدت تلك المناطق حركة نزوح كبيرة تجاه مراكز الإيواء غربًا، لتشهد المنطقة الغربية أحزمة نارية عنيفة وتوغلًا بريًا.

وأفاد شهود عيان أن حركة نزوح كبيرة بدأت تحت وطأة القصف والتوغل إلى النزوح من المدارس والمنازل باتجاه الشمال، وسط إطلاق نار من طائرات كواد كابتر التابعة للاحتلال.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة بنايات على رؤوس ساكنيها، وتواجه طواقم الإنقاذ صعوبة في الاستجابة لها.

وارتقى شهيد وأصيب 7 في قصف الاحتلال منزلًا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة.

وجدّدت قوات الاحتلال القصف المدفعي شمال قطاع غزة تجاه المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال نيرانها تجاه ساحل بحر القرارة شمال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارة في محيط محطة راضي للبترول غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي التفاح في غزة، بالتزامن مع شنّ أحزمة نارية، فيما أطلقت قنابل إنارة في حي الصبرة جنوب غزة. 

إقرأ المزيد في: فلسطين