طوفان الأقصى

فلسطين

277 يومًا من العدوان الصهيوني على غزة 
09/07/2024

277 يومًا من العدوان الصهيوني على غزة 

في اليوم الـ277 من الحرب على غرة، يواصل جيش العدوّ الصهيوني قصف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع موقعًا عشرات الشهداء والجرحى.

‎وأفادت مصادر طبية أنه تم انتشال جثامين 3 شهداء و3 مصابين جرّاء قصفٍ "إسرائيلي" على منطقة اللبابيدي شمالي مدينة غزّة، كما تم انتشال جثمان طفل وعددٍ من الجرحى سقطوا في قصفٍ "إسرائيلي" على منزل في شارع النفق بالمدينة.

‎وقالت مصادر فلسطينية أنّ عشرات النازحين من مدينة غزّة، وصلوا إلى وسط القطاع بعد خضوعهم للتحقيق على حاجز "نتساريم" العسكري التابع للاحتلال "الإسرائيلي".

وأفادت مصادر محلية أنّ مدفعية العدوّ "الإسرائيلي" نفّذت قصفًا مدفعيًا عنيفًا على حيّ تل الهوى جنوب غربي مدينة غزّة. 
 
وأفادت مصادر طبية عن انتشال طواقم الإسعاف جثامين 3 شهداء وعدد من المصابين في قصفٍ استهدف منزلًا لعائلة فريح في المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع، فيما لا يزال البحث جاريًا عن مفقودين تحت أنقاض المنزل. 

كما أفادت مصادر طبية عن استشهاد امرأة وطفلها جراء استهداف طائرات الاحتلال شقة لعائلة بارود في دير البلح، فيما أصيب عددٌ من الفلسطينيين إثر غارةٍ صهيونيةٍ على مدرسة تابعة للأونروا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأمس الاثنين 8 تموز/يوليو 2023 استشهد فلسطيني وأصيب آخرون في قصفٍ استهدف منزلًا في مخيم البريج وسط القطاع، كما استشهد ٤ فلسطينيين وأصيب آخرون في غارةٍ استهدفت مجموعةً من المواطنين قرب مفترق القادسية في تل السلطان غرب مدينة رفح. 

وارتكب العدوّ الصهيوني 3 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة، وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و75 مصابًا، وفق وزارة الصحة في غزّة.

وارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على غزّة إلى 38193 شهيدًا و87903 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل