طوفان الأقصى

فلسطين

وسط تصدي المقاومين.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويفرض حظرًا للتجوال
09/07/2024

وسط تصدي المقاومين.. الاحتلال يقتحم طولكرم ويفرض حظرًا للتجوال

اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم الثلاثاء، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت طولكرم عبر بوابة "نتساني عوز"، ترافقها الجرافات العسكرية، بينها اثنتان من نوع "D9"، تزامنًا مع تحليق طائرات "كواد كابتر" في سماء المدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال انتشرت في عدد من شوارع المدينة، وحاصرت مستشفيي ثابت ثابت الحكومي، والإسراء التخصصي بالمدينة، وسط توقعات بعدوان واسع على المدينة ومخيماتها.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من آلياتها إلى المدينة، عبر حاجز جبارة العسكري جنوبًا، وحاجز عناب العسكري شرقًا، بالإضافة إلى بوابة "نتساني عوز".

واحتجزت قوات الاحتلال مجموعة من الصحفيين على دوار اليونس في طولكرم، كما احتجزت مركبة على دوار شويكة في المدينة.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف الشوارع في دوار اليونس، كما اقتلعت الأشجار في شارع نابلس.

واستهدف مقاومون فلسطينيون قوات الاحتلال بالرصاص، وسمع دوي انفجارات ناجمة عن تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع بآليات الاحتلال.

من جانبها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن أحد مقاتليها استدرج آلية عسكرية لقوات الاحتلال المقتحمة لأطراف مخيم طولكرم، ومن ثم عمد إلى تفجير الآلية بعبوة ناسفة.

وقد أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أن مجاهديها في وحدة الهندسة تمكنوا من تفجير عبوة شديدة الانفجار في محور "المنشية" بآليات العدو الصهيوني المقتحمة للمخيم.

الضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة