طوفان الأقصى

عين على العدو

مستقبل هرتسي هليفي على المحكّ
09/07/2024

مستقبل هرتسي هليفي على المحكّ

ذكر موقع "والا" أن قيادة جيش الاحتلال تعتقد بأن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو قد يتخذ قرارًا قريبًا بشأن مستقبل رئيس الأركان هرتسي هليفي.

وينقل الموقع عن مصادره الصهيونية أن احتمال وقف طويل لإطلاق النار سيزيد الضغوط السياسية التي يتعرض لها نتنياهو، وهذا سيعزز تعيين اللواء في الاحتياط إيال زمير رئيسًا للأركان، فهو في الوقت الراهن المرشح الأبرز لرئاسة الأركان ليحل محل هليفي عندما ينتهي منصبه.

وبحسب الموقع، هناك دلائل متزايدة على أن العلاقات بين رئيس الأركان ووزير الحرب يوآف غالانت ليست جيدة كما كانت من قبل.

مصادر في أعلى قيادة الجيش الصهيوني قالت للموقع إن تحالفًا غير رسمي يُعرف باسم "تحالف تشرين الاول"  يسود بين وزير غالانت وهليفي وعدد من قادة والألوية.

ووفق معلّق وكاتب الشؤون العسكرية في موقع "والا" أمير بوخبوط، فإنه عندما اندلعت الحرب، اتفق الطرفان على عدم انتقاد بعضهما بعضاً لحين تحقيق أهداف الحرب في غزة، واستكمال التحقيقات، وذلك بسبب تأزّم الوضع الأمني. ومع ذلك، يبدو في الآونة الأخيرة أن "تحالف تشرين الأول" قد تمّ تقويضه.

ولفت الموقع إلى أنه كان على غالانت في الأسبوعين الأخيرين أن يوضح في عدة مناسبات أنه ما يزال يمنح رئيس الأركان وقادة الألوية الدعم الكامل، على ما يبدو بسبب ما قاله في المنتديات المُغلقة. ومع ذلك، تقدر مصادر أمنية "اسرائيل" أن لا نيّة لغالانت لاستبدال رئيس الأركان طالما استمرت الحرب.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة