طوفان الأقصى

رياضة

لقاء قمة ناري بين فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي اليورو
09/07/2024

لقاء قمة ناري بين فرنسا وإسبانيا في نصف نهائي اليورو

تنطلق عند العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء 09/07/2024، منافسات نصف نهائي يورو 2024، المقامة في ألمانيا، والمستمرة حتى الرابع عشر من الجاري، بلقاء قمة ناري يجمع فرنسا بطلة العالم، وأوروبا، في مناسبتين بمنتخب إسبانيا.

ويدخل المنتخب الإسباني - الذي قدم أداءً مميزًا في الكأس القارية وأزاح في دور الثماني المنتخب الألماني المضيف - الموقعة بهدف الفوز، وبلوغ النهائي، معولًا على أداء مجموعة من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، سعيًا لحصد لقب أوروبي رابع، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع ألمانيا.

في المقابل، يطمح المنتخب الفرنسي بطل أوروبا إلى تحسين صورته بعد الأداء غير المقنع الذي قدمه الديوك في البطولة، حيث سجلوا فيها خلال خمس مباريات ثلاثة أهداف، واحد من ركلة جزاء، وهدفين بنيران صديقة.

وقد أثرت إصابة الهداف والقائد كليان مبابي على هجوم المنتخب الذي يعاني في ظل ابتعاد أنطوان غريزمان في مستواه، وعدم بروز أي لاعب لتعويض العقم الهجومي لكتيبة ديدييه ديشامب.

بيدري يدعو لحماية اللاعبين

في سياق متصل، طالب لاعب المنتخب الإسباني المميز بيدري - والذي لن يتمكن من مواصلة مشواره في اليورو جراء إصابة تعرض لها بعد التحام مع اللاعب طوني كروس - بحماية اللاعبين، قائلًا: "هذه وظيفة الحكم الذي عليه أن يعرف أن البطاقة الصفراء أو الحمراء هي وظيفته، وهي ليست وظيفتنا".

الجماهير الإنكليزية غاضبة

كذلك، سرت حالة من الغضب بين الجماهير الإنكليزية مع الإعلان عن حكم مباراة منتخب إنكلترا ونظيره الهولندي، مساء الأربعاء في نصف نهائي اليورو، فقد عين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طاقم تحكيم ألمانياً بالكامل بقيادة فيليكس تسفاير الذي يملك تاريخًا مثيرًا للجدل وسبق أن تعرض للإيقاف بعد ثبوت دوره بالتلاعب بنتائج المبارايات عام 2005. كما يملك تاريخًا طويلًا من العداء مع نجم منتخب إنكلترا جود بيلينغهام الذي أطلق تصريحات سابقة ضد الحكم استدعت معاقبته.

الأرجنتين تواجه كندا في نصف نهائي كوبا أميركا

في سياق آخر، يواجه المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب في النسختين الأخيرتين لكوبا أميركا نظيره الكندي عند الثالثة من فجر الأربعاء في أولى مواجهات الدور نصف النهائي للمسابقة المقامة على الأراضي الأميركية.

وأكد مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل سكالوني مشاركة النجم المخضرم ليونيل ميسي الذي سيكون قادرًا على المشاركة إلى جانب المخضرم أنخيل دي ماريا.

تياغو ألكانتارا يعتزل

كما أعلن لاعب الوسط الإسباني الدولي تياغو ألكانتارا عن اعتزاله كرة القدم عن عمر يبلغ الـ 33 عامًا بعد موسم أخير قضاه مع ليفربول وتعرض خلاله للعديد من الإصابات.

اجتماع حاسم بين صلاح ومدرب ليفربول
يُنتظر أن يُعقد اجتماع حاسم بين نجم ليفربول المصري محمد صلاح، ومدرب ليفربول الهولندي أرني سلوت بعد عودة صلاح من الإجازة الصيفية.

المخضرم لاكازيت يعود لمنتخب فرنسا

من جهته، استدعى مدرب المنتخب الفرنسي الأولمبي لكرة القدم تييري هنري مهاجم ليون المخضرم ألكسندر لاكازيت إلى قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في مسابقة كرة القدم لأولمبياد باريس، والتي تنطلق في السادس والعشرين من الجاري، وتستمر حتى الحادي عشر من آب المقبل.

الحسين عموتة مدربًا للجزيرة الإماراتي

من جانبه، عيّن نادي الجزيرة الإماراتي المدرب المغربي الحسين عموتة مدربًا للفريق الأول، بعد مشوار ناجح مع المنتخب الأردني الذي قاده إلى نهائي كأس آسيا مطلع العام الجاري، والدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا السعودية 2027.

ووقع عموتة على عقد لمدة موسمين، بقيمة 3 ملايين ونصف المليون دولار.
الأهلي يواصل انتصاراته في الدوري المصري

وقد واصل النادي المصري مسلسل انتصاراته في الدوري وهزم طلائع الجيش بهدفين دون رد في مباراة عن الجولة 23.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل