طوفان الأقصى

فلسطين

سلسلة عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة ضد قوات وآليات العدو
09/07/2024

سلسلة عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة ضد قوات وآليات العدو

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها البطولي لقوات العدو "الإسرائيلي" المتوغلة في قطاع غزة، مستهدفةً جنود وآليات العدو في مختلف أنحاء القطاع.

كتائب القسام استهدفت 4 دبابات صهيونية من نوع "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في شارع بغداد واستهدفت قوة صهيونية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتي "تاندوم" في محيط مسجد الهواشي بحي الشجاعية، كما تمكن مجاهدو القسام من تفجير حقل ألغام بجرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9 " ما أدى لاحتراقهم بشكل كامل بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوا في مدينة غزة.

وفي حي تل الهوا أيضًا، تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود العدو وإيقاعهم بين قتيل وجريح وتفجير عبوة أرضية في جرافة عسكرية صهيونية من نوع "D9" قرب برج الرياض، كما تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني وإصابته إصابة مباشرة واستهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG" وإيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح في منطقة الصناعة.

مجاهدو القسام استهدفوا قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المنازل بقذيفة "TBG" واشتبكوا معها بالأسلحة الرشاشة، وخلال محاولة عدد من أفراد القوة الانسحاب وسحب الجنود بعد إيقاعهم بين قتيل وجريح من المكان تم استهدافهم مرة أخرى بتفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد في حي الشجاعية بمدينة غزة.

بدورهم، خاض مجاهدو سرايا القدس اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم بمدينة غزة، واستهدفوا بقنابل (برق) المقذوفة المضادة للأفراد قوة صهيونية راجلة، ودمروا آلية عسكرية صهيونية بعبوة أرضية من نوع (ثاقب - برميلية) في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

كما استهدفت سرايا القدس مستوطنة "نير اسحاق" برشقة صاروخية، وتموضعًا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محيط منطقة العبد جبر جنوب مخيم يبنا بمدينة رفح وآليات وجنود العدو الصهيوني في محيط منطقة الصناعة بحي تل الهوا غرب مدينة غزة بقذائف الهاون.


كتائب المجاهدين قصفت تمركزًا لقوات العدو الصهيوني في محور التقدم بحي تل الهوا بعدد من قذائف الهاون عيار 60، فيما استهدفت كتائب شهداء الأقصى مقر قيادة العدو في محور"نتساريم" وتمركزًا لآلياته بقذائف الهاون من العيار الثقيل وصاروخين من نوع (107).

واستهدفت قوات الشهيد عمر القاسم بقذائف الهاون جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم خلف الجامعة الإسلامية غربي مدينة غزة وتجمعات قوات الاحتلال المتوغلة في محيط بوابة صلاح الدين جنوبي مدينة رفح.

ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة في فلسطين قصفت موقع "فجة" العسكري الصهيوني بصواريخ 107.

فلسطين المحتلةفصائل المقاومة الفلسطينية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة