طوفان الأقصى

اليمن

ثلاث عمليّات للقوات المسلّحة اليمنية في البحر العربيّ وخليج عدن
09/07/2024

ثلاث عمليّات للقوات المسلّحة اليمنية في البحر العربيّ وخليج عدن

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، الثلاثاء 9 تموز/يوليو 2024 أن القوات البحرية وسلاح الجوّ المسير والقوة الصاروخية تمكنت من استهداف ثلاث سفن أميركية ومرتبطة بالعدو "الإسرائيلي" في البحر العربي وخليج عدن.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيانٍ إن القوات البحرية وسلاح الجوّ المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية استهدافت سفينة "Maersk Sentosa" الأميركية في البحر العربيّ في عملية مشتركة، وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، مؤكدًا أن الإصابة كانت مباشرةً ودقيقةً.

وأضاف: "كما استهدف سلاح الجوّ المسيّر "سفينة "Marthopolis" في البحر العربيّ وذلك بعدد من الطائرات المسيّرة وكانت الإصابة دقيقةً"، مبيّنًا أنَّ استهداف السفينة كان لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

كما لفت العميد سريع إلى أنَّه جرى استهداف سفينة "MSC Patnaree" "الإسرائيلية" في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيّرة، كاشفًا أنَّ العملية نُفذت من قبل سلاح الجوّ المُسيَّر وحققت هدفها بنجاح.

كذلك أكَّد أنَّ عمليات القوات المسلحة اليمنية لنْ تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة.

وشدد العميد سريع على أن القوات المسلحة اليمنية على أتمّ الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهامِّ المطلوبة ضدّ كلّ الأطراف المساندة للعدوّ "الإسرائيليّ" والتي تستهدف الشعب اليمنيّ وتقدم تسهيلات عسكريةً للعدوّ الأميركيّ والعدوّ "الإسرائيليّ" في استهداف الشعب اليمني.

الجيش اليمنيالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة