طوفان الأقصى

لبنان

الشيخ دعموش: العدو في حرب استنزاف حقيقية فرضتها المقاومة عليه
10/07/2024

الشيخ دعموش: العدو في حرب استنزاف حقيقية فرضتها المقاومة عليه

قال نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش :"إن الإصرار على مواصلة الحرب لن يمكّن العدو من تحقيق أهدافه؛ فالمقاومة ما تزال تقاتل في قلب غزة وفي أحيائها. وهي تبدع في عملياتها وكمائنها، وتربك العدو، وترهق جيشه، وتكبّده خسائر كبيرة. ولذلك؛ نرى اليوم كيف تصرخ هيئة الأركان في جيش العدو، وتعلن صراحة عن الحاجة لوقف الحرب والتوصل إلى صفقة، حتى لو أدى ذلك إلى بقاء حماس في السلطة. كما أن هناك مئات الجنود الذين قدّموا استقالاتهم وامتنعوا عن الخدمة، ما يعني أن هذا الجيش أصبح منهكًا ومتهالكًا وعاجزًا عن تحقيق أهداف العدوان، وهو يريد الخلاص وإنهاء الحرب".

كلام سماحته جاء خلال المجلس العاشورائي الذي أقامه حزب الله، في بلدة أنصارية الجنوبية، بمشاركة شخصيات وفعاليات وعلماء دين وعوائل الشهداء والأهالي.

الشيخ دعموش: العدو في حرب استنزاف حقيقية فرضتها المقاومة عليه

وأضاف الشيخ دعموش: "المقاومة في لبنان أذهلت العدو وأربكته، وهشّمت صورته، وأضعفت جيشه، بعدما أدخلت أنواعًا جديدة من قدراتها وسلاحها وصواريخها إلى المعركة. وأظهرت، بعد مسيّرة "الهدهد 1" و"الهدهد 2"، قدرتها على الدخول إلى عمق الكيان الصهيوني، والعودة بمعطيات ومعلومات استخبارية بالغة الدقة وبالغة الحساسية. وهذا إخفاق كبير يُعمّق المأزق الذي يتخبّط فيه العدو في جبهة لبنان، يُضاف إلى فشله الكبير في إيقاف هذه الجبهة، وتأمين عودة المستوطنين إلى الشمال".

الشيخ دعموش: العدو في حرب استنزاف حقيقية فرضتها المقاومة عليه

وأردف: "صحيح أننا في هذه الجبهة نقدّم شهداء أعزاء من قادتنا ‏وكوادرنا وشبابنا، وتُقصف قرانا وبلداتنا وتُهدم بيوتنا، وهذا من طبيعة المعركة، لأننا لسنا في نزهة، إنما في معركة قاسية وأمام عدو مجرم ‏ومتوحش"، مؤكدًا أن العدو أيضًا يدفع أثمانًا مكلفة وباهظة، ويتكبّد خسائر كبيرة، وهو في ورطة حقيقية، وفي حرب استنزاف حقيقية فرضتها المقاومة عليه وأدخلته فيها، وهذه الجبهة باتت تشكّل عبئًا كبيرًا عليه، وتفرض عليه تحديات وتهديدات استراتيجية.

وختم سماحته: "كونوا على يقين أننا في هذه الجبهة، وكل جبهات المقاومة من غزة إلى لبنان والعراق واليمن، نقترب من تحقيق انتصارات تاريخية- بإذن الله تعالى- والمسألة هي مسألة وقت ليس أكثر".

الشيخ علي دعموشعاشوراءعاشوراء_٢٠٢٤

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل