طوفان الأقصى

فلسطين

لليوم الـ279.. قصف جوي ومدفعي متواصل على قطاع غزة
11/07/2024

لليوم الـ279.. قصف جوي ومدفعي متواصل على قطاع غزة

يتواصل العدوان الصهيوني على قطاع غزة لليوم الـ279، بشنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي العنيف على مناطق متفرقة من القطاع.

‎أفاد شهود عيان بأنّ طائرات الاحتلال شنّت سلسلة غارات عنيفة على حيي الرمال وتل الهوى غربي مدينة غزة. ‎وأوضحوا أنهم سمعوا أصوات انفجارات ضخمة هزت المدينة سُمعت أصداؤها في مناطق واسعة في القطاع. وشنّت طائرات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، سلسلة غارات جوية استهدفت الطوابق العلوية من مبانٍ وأبراج سكنية في محيط الجامعات ودوّار أنصار غربي المدينة. كما أكدت مصادر فلسطينية أن مسيّرة الاحتلال استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت قوات الاحتلال أرضًا زراعية، في محيط مقبرة الفار في منطقة الزعفران شرق مخيم المغازي وسط القطاع، بينما شنّت طائراته غارة على المخيم، وأخرى استهدفت منزلًا في المنطقة. ‎وأطلقت الزوارق الحربية الصهيونية النار باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات، وسط القطاع، بينما استهدفت غارة شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

أمّا في رفح، فقد نسف جيش الاحتلال عددًا من منازل الفلسطينيين في المدينة، في ما أفادت مصادر فلسطينية بأن طواقم الإسعاف تعمل في مناطق متفرقة من غرب المدينة لانتشال جثامين الشهداء. ‎وفي شمال القطاع، أُعلن عن توقف محطات تحلية المياه التي تزود مناطق مدينة غزة وشمالها، بسبب نفاد الوقود.

المتحدث باسم الدفاع المدني 

طالب المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل سكان منطقة الرمال والصبرة بضرورة أخذ أقصى تدابير السلامة والوقاية، بسبب سقوط قذائف المدفعية من منطقة "نيتساريم" و"الخط الشرقي". وقال بصل: "ننصح بالتواجد والنوم في الغرف التي لا تقع باتجاه سقوط القذائف حتى لا تتسبب بوقوع ضحايا". وأشار إلى إنسحاب كامل للجيش الصهيوني من منطقة الشجاعية، مؤكدًا أنه لا تواجد لآليات الاحتلال شرق مدينة غزة بالمطلق، وهناك عودة شبه كاملة للسكان في مناطق التفاح والدرج. وأضاف: "مع الأسف؛ أغلب المناطق التي كانت فيها قوات الاحتلال في حي الشجاعية دُمرت بشكل كبير، ولا تصلح للحياة".

ولفت بصل إلى وجود تقدم للآليات الإسرائيلية شمال منطقة الصناعة وصولًا لشارع الشهداء، مردفًا أن مستشفى "أصدقاء المريض" خرج عن الخدمة، وسط انتشار جيش الاحتلال في محيطه.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين