موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الإيرانيون يُحيون ذكرى استشهاد الإمام الرضا (ع) 
04/09/2024

الإيرانيون يُحيون ذكرى استشهاد الإمام الرضا (ع) 

توافد الزوار من كافة أنحاء إيران ودول أخرى إلى مدينة مشهد المقدسة شمال شرق إيران، لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (ع)، ثامن أئمة أهل البيت (ع)، كما أقام الناس في أرجاء الوطن الإسلامي مراسم العزاء بهذه المناسبة الأليمة.

وقد أصبح مرقد الإمام الرضا (ع) في مشهد، عاصمة محافظة خراسان الرضوية الإيرانية، ملتقى للزوار الإيرانيين والدوليين على حد سواء، حيث أحيوا ذكرى الأيام الأخيرة من شهر صفر وذكرى استشهاد الإمام الثامن، إذ بدأت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء مواكب العزاء في المدن الإيرانية.

وقد شارك بمراسم العزاء لهذا العام في مشهد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان وعدد من كبار المسؤولين الإيرانيين، ومن بينهم رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف، وقائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي.

كما توجه مئات الآلاف من الزوار من مختلف أنحاء إيران والدول المجاورة إلى مشهد سيرًا على الأقدام لحضور مواكب العزاء في المرقد المقدس حاملین أعلام فلسطين دعمًا للشعب الفلسطيني المظلوم أمام غطرسة ووحشية الصهاينة.

يُشار الى أنه يزور مرقد الإمام الرضا (ع) في مشهد كل عام نحو 30 مليون زائر من إيران ودول أخرى، وخاصة العراق والبحرين ولبنان وباكستان.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم