طوفان الأقصى

فلسطين

اعتقال 22 فلسطينيا في الضّفة.. واعتداءات لمستوطنين في رام الله والخليل
17/06/2019

اعتقال 22 فلسطينيا في الضّفة.. واعتداءات لمستوطنين في رام الله والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم 22 فلسطينيا، في حملة دهم وتفتيش في الضفة الغربية المحتلة، بينما خط مستوطنون شعارات عنصرية في شرق رام الله وهاجموا عمال بناء في الخليل.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان إن "قواته اعتقلت 22 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية"، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجيش الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين عقب اقتحام منازلهم في محافظة الخليل، وهم يوسف أحمد حمدان العلامي وأراد محمد حسين جعفر عادي وأحمد كريم محمد الخليل، كما اقتحمت عدة منازل وسط عمليات استفزاز للمواطنين. 

واعتقلت قوة عسكرية للاحتلال لفلسطيني، إضافة إلى تفتيش منزلَي شقيقين من عائلة أبو سنينة قرب مفترق طارق بن زياد جنوب الخليل.

وإلى جانب اقتحامات جيش الاحتلال، هاجم مستوطنون عمّال بناء ومواطنين في حي تل أرميدة في الخليل.

وقال شهود عيان إن عددا من مستوطني "رمات يشاي" و"بيت هداسا" هاجموا بمؤازرة من قوات الاحتلال عمّال بناء أثناء تشييدهم جدارا قرب منزل لعائلة أبو عيشة، ما ألحق خرابا بالجدار، كما هاجموا عددا من المواطنين من العائلات التي تقطن المنطقة وحاولوا الاعتداء عليهم.

إلى ذلك، واصل جيش الاحتلال اقتحاماته لمحافظات الضفة، ففي محافظة بيت لحم شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدة تقوع طالت سبعة مواطنين هم يزن ماجد العمور، خليل داود أبو مفرح، زكي محمود العمور، عاهد محمد العمور ووالده، فايز موسى العمور، موسى محمود العمور وأمين علي جبرين، وذلك بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

أما في شمال الضفة الغربية المحتلة، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين وانتشرت على شارع الناصرة عقب إلقاء عبوة محلية الصنع على معبر الجلمة شمال جنين.

وقال شهود عيان إن "جنود الاحتلال انتشروا على الطريق بين الجلمة وجنين ونصبوا حواجز ومشطوا المنطقة، فيما تم إلقاء عبوة محلية الصنع على الحاجز، أعقبه إطلاق نار من قبل جنود الاحتلال".

وفي شرق رام الله، أعطب مستوطنون فجر اليوم إطارات مركبات عدد من المواطنين في قرية كفر مالك، وخطّوا شعارات عنصرية على أحد مساجدها.

وقال شهود عيان إن "المستوطنين أعطبوا إطارات أربع مركبات، وخطّوا شعارات عنصرية ضد الفلسطينيين والعرب على المسجد الواقع في الجهة القبلية من القرية".

يشار إلى أن المستوطنين يعتدون على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة باستمرار، ويخطّون عبارات وشعارات عنصريَّة تدعو إلى القتل والتّرحيل، دون ملاحقة من شرطة وأجهزة الاحتلال.

إقرأ المزيد في: فلسطين