يوميات عدوان نيسان 1996

اليمن

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة: 47 خرقًا للعدوان في الحديدة مع وصول الفريق الأممي
23/12/2018

المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة: 47 خرقًا للعدوان في الحديدة مع وصول الفريق الأممي

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إن العدوان السعودي واصل خروقاته لوقف إطلاق النار بالحديدة مستغلاً التزام قواتنا المسلحة بضبط النفس وعدم الرد على خروقاته المتتالية.

وأشار إلى أن العدوان ارتكب 47 خرقا خلال ال 24 ساعة الماضية بالتزامن مع وصول الفريق الأممي إلى الحديدة مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في أجواء المدينة وطيران الأباتشي فوق الدريهمي.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن مدفعية العدوان أطلقت 27 قذيفة متنوعة باتجاه المناطق السكنية ومواقع قواتنا منها 15 قذيفة هاون أطلقت إلى أطراف مدينة الشعب وقذيفتين هاون باتجاه شمال شارع الخمسين وأمام الكلية و10 قذائف باتجاه منتجع الواحة وما جاورها، وضرب بمختلف الأسلحة المتوسطة باتجاه جنوب شرق العقد وباتجاه شارع الخمسين وفندق القمة ومدينة الشعب وكيلو 16 وسيتي مكس وجامع الفضلي.

وأوضح بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية رصدت جرافات العدوان وهي تقوم ببناء تحصينات واستحداثات شرق وجنوب مدينة الشعب وباتجاه العقد والغراسي، كما رصدت تعزيزات وتحركات ليلية للعدوان من شرق منظر إلى جهة الغراسي وأحواش الأبقار ومن غرب العقد إلى المطاحن ومن الصحراء باتجاه المطاحن وتحركات مماثلة شرق مدينة الحديدة وشرق مدينة الشعب وباتجاه مدرسة الجريبة بكيلو 16.

وحول غارات العدوان في بقية الجبهات، أشار العميد سريع إلى أن طيران العدوان شن 29 غارة جوية منها 5 غارات على المتون وغارة على الغيل بمحافظة الجوف و7 غارات قبالة نجران و6 غارات على صعدة و9 غارات على صرواح بمحافظة مأرب وغارة على نهم بمحافظة صنعاء؛ مشيرا إلى أن طيران العدوان استهدف بغارة العدوان في وادي الضيق بالجوف.

وأوضح العميد سريع بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية صدوا اليوم زحفين للعدوان السعودي على مواقع قواتنا أحدهما في الصوح قبالة نجران والثاني باتجاه الصافية بالملاحيط، كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة جنوب جبل الشبكة قبالة جيزان وتكبد المرتزقة خسار في الأرواح والعتاد.

وقال إن العدوان شن اليوم هجومًا كبيرًا باتجاه تلة السفينة بصرواح في محاولة لاستعادتها، حيث تصدى  الجيش واللجان الشعبية للهجوم وسقط عشرات القتلى والمصابين من المسلحين.

وختم العميد يحيى سريع بتأكيده أن الجيش اليمني واللجان الشعبية ملتزمون بوقف إطلاق النار بالحديدة على الرغم من الخروقات المستمرة والأعمال الاستفزازية للعدوان وأن كل تلك الخروقات تم رصدها وتوثيقها وستقدم للفريق الأممي.

إقرأ المزيد في: اليمن