يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

أبو مرزوق ينبّه وزير الخارجية البحريني .. الصهاينة قاتلونا وسفكوا دماءنا
27/06/2019

أبو مرزوق ينبّه وزير الخارجية البحريني .. الصهاينة قاتلونا وسفكوا دماءنا

 

ردّ عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، على وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد الذي طالب الدول العربية بالاعتراف بكيان الاحتلال الصهيوني، في إشارة واضحة الى مدى انغماس البحرين ودول خليجية أخرى في مؤامرة التطبيع والى تخطيها كل الخطوط الحمر.

والانكى من ذلك، دعوة الوزير البحريني الجميع لأن يدعموا بحزم حق "إسرائيل" في الوجود"، معتبراً نفسه وكيل الدفاع عن كيان استخدم كل أدوات الارهاب والفتك ضد أبناء الامة العربية، ومتجاهلاً حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وفي عودتهم الى وطنهم.

وفي تغريدة له عبر "تويتر"، قال أبو مرزوق "إن مطالبة وزير خارجية البحرين للدول العربية عبر صحيفة (تايمز أف "إسرائيل" بالاعتراف بـ "إسرائيل" كدولة باقية، يؤكد أنّ الهدف من الورشة هو شطب الحق الفلسطيني، وتطبيع وجود الاحتلال كجزء من نسيج المنطقة.

وأضاف أبو مرزوق: "نحن نؤكد رفضنا للمؤتمر، ولهذا الطرح، فهؤلاء من قاتلونا، سفكوا دماءنا، وأخرجونا من ديارنا".

يذكر، أن وزير خارجية البحرين، قال في حوار مع صحيفة تايمز أوف "إسرائيل"، إن "إسرائيل" موجودة وباقية ونريد "السلام" معها، مشيراً إلى أن مؤتمر المنامة، أو ورشة البحرين، يمكن وصفها بأنها مهمّة للغاية.

وقال خالد بن أحمد: "يمكن وصف ورشة البحرين بأنها محرّك رئيسي للأحداث في "الشرق الأوسط" مثلها مثل اتفاقية "كامب ديفيد" لـ "السلام" عام 1978 بين "إسرائيل" ومصر، وعلى الجميع أن يدعم بحزم حق "إسرائيل" في الوجود".‎

إقرأ المزيد في: فلسطين