طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الصحة العالمية: سوريا انتصرت على شلل الأطفال
26/12/2018

الصحة العالمية: سوريا انتصرت على شلل الأطفال

أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو سوريا من مرض شلل الأطفال واصفة إياه بالانتصار للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي، مثمنة جهود وزارة الصحة السورية بتحقيق هذا الإنجاز خلال وقت قياسي.

وقالت المنظمة في بيان لها أنه "بناء على التقييم الميداني المشترك خلال الزيارات السابقة للجنة المراجعة من منظمتي "الصحة العالمية" و"اليونيسيف" بشأن اجراءات الاستجابة لسريان فيروس شلل الأطفال المتحور نمط 2 مؤخرا، تبين عدم تسجيل أي عزل لفيروس شلل الأطفال في سوريا منذ أكثر من عام الأمر الذي يعتبر انتصارا للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي".

بدوره، أكد وزير الصحة السوري نزار يازجي ان خلو سوريا مجددا من مرض شلل الأطفال يثبت نجاعة الاستراتيجية الصارمة التي انتهجتها الوزارة ومديرياتها في المحافظات لوضع حد لانتشار المرض وضمان عدم تسجيل أي حالة جديدة به".

وشدد وزير الصحة على استمرار الوزارة في تطبيق الاستراتيجية المعتمدة للتلقيح خلال العام القادم من خلال مواصلة تنفيذ حملات تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة "اليونيسيف" والتي وصلت حتى اليوم إلى 29 حملة لقاح.

وثمن يازجي الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في القطاع الصحي طيلة السنوات الماضية وفي جميع المحافظات لضمان إيصال اللقاحات إلى المناطق كافة وتحصين كل طفل دون الخامسة من العمر ضد مرض شلل الأطفال.

بدورها، عبرت الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية في سوريا إليزابيث هوف عن تقديرها للجهود المتميزة لوزارة الصحة طيلة الفترة السابقة في مجال القضاء على شلل الأطفال والتي أثمرت هذه النتيجة في وقت قياسي.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل