اليمن

خروقات العدوان في الحديدة مستمرة .. وهجوم مسيّر استهدف معسكراً له بالجوف

186 قراءة | 20:37

نفّذ سلاح الجو اليمني المسير، هجوماً جوياً على تجمع كبير لمرتزقة العدوان السعودي في معسكر السويقا بالجوف.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن سلاح الجو المسير استهدف تجمعات مرتزقة العدوان بينما كانوا يحضّرون لعمليات جديدة ولتصعيد جديد في المحافظة، مشيرة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة وانتشار حالة من الذعر والخوف في أوساط قوات العدوان السعودي.

كما أكد مصدر عسكري لـ "المسيرة"  مقتل عدد من الجنود السعوديين ومرتزقتهم وأصيب آخرون إثر إفشال هجوم لهم في عسير.

69 خرقاً لتحالف العدوان في الحديدة خلال 24 ساعة

وفي غضون ذلك، أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن قوات العدوان السعودي واصلت خرق وقف إطلاق النار بالحديدة حيث ارتكبت 69 خرقاً خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أوضح أن مدفعية العدوان السعودي أطلقت 42 قذيفة منها 3 قذائف هاون أطلقت من غرب مصنع الحاشدي باتجاه كيلو 16 وقذيفة مدفعية باتجاه شرق التحيتا و5 قذائف هاون من مدرسة القعقاع وما حولها بـ"حيس" باتجاه مواقع قواتنا شمال "حيس" و30 قذيفة هاون "كوماندوز" من جنوب غرب هناجر مصنع الحاشدي باتجاه شرقها وقذيفة هاون وقذيفة "آر. بي. جي" أطلقت من غرب موقع الطاقات الشمسية باتجاه شرق قرية الزعفران وقذيفة هاون أطلقت من جنوب مثلث العدين باتجاه قرية الطفيسة شمال غرب حيس وسقط شهيد وجريحتان من النساء كما قصف العدوان بعدد من قذائف المدفعية مناطق شرق التحيتا.

وأضاف العميد سريع بأن قوات العدوان استهدفت أيضاً بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مناطق عديدة، حيث أطلقت زخات من الرصاص في محيط 22 مايو والفلة ومن شرق الهنجر الذي حول مستشفى ٢٢ مايو باتجاه شارع الخمسين ومن عند البيت الأحمر إلى تلة الدفاع ومن شارع الخمسين الجنوبي باتجاه المطار ومن مصنع إخوان ثابت إلى شارع الخمسين ومن شرق العقد إلى جنوب شرق مسجد الفاضلي ومن جنوب شرق مصنع الحاشدي أمام العقد إلى شرق مصنع الحاشدي ومن جنوب وغرب وجنوب غرب مدرسة الجريبة ومن موقع الطاقات الشمسية باتجاه قرية الزعفران ومن شمال الشلمان إلى جنوب الزعفران كما تم إطلاق النار من الرشاشات المختلفة باتجاه التحيتا ومن مدرسة القعقاع باتجاه شمال حيس.