طوفان الأقصى

لبنان

الحاج حسن: مشروع تصفية القضية الفلسطينية سيسقط
27/12/2018

الحاج حسن: مشروع تصفية القضية الفلسطينية سيسقط

أمل وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال حسين الحاج حسن في أن تبصر الحكومة المكتملة الصلاحيات الدستورية النور في أقرب وقت لتكون مسؤولة أمام اللبنانيين، وتنطلق بمعالجة الملفات المطلوبة ومنها الملف الإقتصادي والهم المعيشي وإيجاد فرص العمل.

كلام الحاج حسن جاء خلال الحفل التأبيني الذي أقامه حزب الله لوالدة الشهيد علي اسماعيل قمر وزوجة الشهيد حسن قمر جميلة كريّم، حضره لفيف من العلماء وفاعليات سياسية وحزبية وبلدية واختيارية وحشد من الأهالي في حسينية بلدة سحمر.

وتابع الحاج حسن أن "عدم حصول تدهور أمني وعسكري في لبنان هو بفضل القرار الواضح للمقاومة في التصدي لهذا الخطر بدءًا من الحدود وإلى ما وراء الحدود، رغم انتقادات البعض، بالاضافة الى الدور الواضح والمشكور للجيش اللبناني والأجهزة اللبنانية الحاسم في التصدي لهذا المشروع في داخل الوطن".

وقال الحاج حسن "نحن لم نشعر كلبنانيين بحجم هذا الخطر لأن هناك من أبعده عنا، لكن يكفي أن نتصفح عن الأرقام والنتائج التي رأيناها في سوريا والعراق".

واعتبر الحاج حسن أن هناك محاولات لتصفية القضية الفلسطينية من خلال الإعتراف بالقدس كعاصمة للكيان الصهيوني وعدم عودة اللاجئن الفلسطينيين، من خلال تمزيق الضفة الغربية ونشر المستوطنات، مؤكدًا أن هذا المشروع سيسقط  لأن الشعب الفلسطيني وداعمي الشعب الفلسطيني من محور المقاومة استطاعوا أن يحبطوا كثيراً من هذا المشروع وسيحبطون كثيرًا من محطاته.

وأضاف الحاج حسن "جرّب الأمريكي والإسرائيلي وأدواتهم نشر الفتن بجميع أشكالها خلال السنوات الماضية لكن القرار الحاسم لدى محور المقاومة هو الذي أطفأ الفتن"، داعيًا "الدول والحكومات والشعوب والأحزاب والتيارات والقيادات والشخصيات لعدم الإستجابة لأي فتنة والصبر على أي ابتلاء والعمل لتمتين أواصر الوحدة على كل المستويات مسلمين ومسيحيين سنة وشيعة وقوميات من مختلف الإنتماءات".

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل