ramadan2024

فلسطين

مفتي القدس يدعو الى التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
06/08/2019

مفتي القدس يدعو الى التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى الشيخ محمد حسين إلى شدّ الرحال للمسجد الاقصى المبارك للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

وقال مفتي القدس والديار الفلسطينية في بيان صحفي إن "المطالبات بالسماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى المبارك يوم الأحد المقبل والذي يوافق يوم عيد الأضحى المبارك، هي مطالبات خطيرة تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع".

وأضاف المفتي "المرحلة خطيرة جدا وسلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك تتحمل عواقب هذه الانتهاكات التي تسيء إلى مشاعر مسلمي العالم كله".

ودعا أبناء الشعب الفلسطيني إلى التصدي للمخططات الاسرائيلية، مشددا أن هذا الاعتداء ما هو إلا استمرار لمسلسل التهويد الذي يستهدف القدس ومسجدها المبارك لخلق واقع جديد على الأرض".

وأوضح أن المسجد الأقصى هو حق خالص للمسلمين، ولا يحق لسلطات الاحتلال ولا غيرها التدخل في شؤونه، ولا العمل على إفراغه من رواده.

وحمّل المفتي الإدارة الأميركية والصمت الدولي عواقب هذه الانتهاكات والاقتحامات التي زادت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وقال إن "سياسة الإدارة الأمريكية والصمت الدولي وهرولة المطبعين مع الاحتلال ساهم في تبجح وغطرسة الاحتلال وزيادة عنجهيته".

ودعا الهيئات والمؤسسات المحلية والدولية والعربية والإسلامية في العالم أجمع إلى حماية المسجد الأقصى المبارك والمقدسات الفلسطينية والتدخل الفوري والسريع لوقف الاعتداءات المتزايدة على المسجد الأقصى المبارك وحراسه والمرابطين فيه.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين