ramadan2024

لبنان

لقاء الأحزاب يستنكر انتهاك العدوّ المستمرّ للسيادة اللبنانية
28/12/2018

لقاء الأحزاب يستنكر انتهاك العدوّ المستمرّ للسيادة اللبنانية

استنكر لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية العدوان الصهيوني على الأراضي السورية، ورأى فيه تعبيرًا واضحًا عن الإرهاب الصهيوني المتمادي بفعل الدعم الأميركي اللامحدود للكيان الغاصب من جهة، وعجز الأمم المتحدة عن تنفيذ قراراتها من جهة أخرى.

وندّد اللقاء بالانتهاك المستمر للسيادة اللبنانية من قبل العدو "الإسرائيلي"، والتي كان آخرها استعمال الأجواء اللبنانية لعدوانه على دمشق وتعريض الطيران المدني في لبنان للخطر، في سابقة خطيرة لا تقيم وزنًا للقوانين الدولية ولا لحقوق الإنسان في العيش بأمان واستقرار.

وعبر اللقاء عن استنكاره لصمت المجتمع الدولي إزاء الإنتهاكات "الإسرائيلية"، لا سيما وأن هذا المجتمع كان قد انتفض دعمًا للكيان الصهيوني بعد المزاعم "الإسرائيلية" باكتشاف أنفاق على الحدود اللبنانية - الفلسطينية، ما يشكل إدانة واضحة لدول الاستكبار العالمي نتيجة سياساتها المنحازة لصالح الكيان الإرهابي المحتل لفلسطين، والكيل بمكيالين في التعامل مع قضايانا المحقة.

كما استنكر اللقاء صمت أدعياء السيادة في لبنان أمام الانتهاكات "الإسرائيلية" الخطيرة، لا سيما وأن هؤلاء أنفسهم تبنوا المزاعم "الإسرائيلية" حول الأنفاق، وجعلوا أنفسهم محامين مدافعين عن كيان الاحتلال ضد مصلحة بلدهم.

وتوجه اللقاء بالتعازي الحارة لسماحة الإمام الخامنئي وللجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعبًا، برحيل العالم الجليل رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام السيد محمود الهاشمي الشاهرودي، متمنيًا لإيران دوام العزة والاستقرار.

إقرأ المزيد في: لبنان